التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم الحفرة في المنام

تفسير حلم الحفرة في المنام ، عرضنا في سلسلة مقالات سابقة تفسير الكثير من الاحلام التي تراود الكثيرين منكم ويحتار فيها الكثيرين منكم، وقدر ورت لنا طلبات كثير من اجل تفسير حلم الحفرة في المنام ، ويحرص موقع حلم ويب علي تلبية طلبات قراءه الكرام، فسوف نفسر لكم الحلم بكل تفصيل وبعيدا عن التضليل.

تفسير حلم الحفرة في المنام لإبن سيرين

الحفرة هي عبارة عن تجويف في الارض علي شكل كرة او نصف كرةـ ، وهو يعتبر عثرة في الطريق يسقط فيها الشخص عندما يمشي دون ان يلتفت لها، وفي السطور التالية سوف نتعرف علي تفسير حلم الحفرة في المنام لاب سيرين بالتفصيل في الخير والشر: 

ذكر العالم والمفسر محمد بن سيرين فى كتابه كتاب تفسير الأحلام الكبير أن رؤية الحفرة فى المنام لها مدلولان هما خير رؤية الحفرة فى الحلم وإيضا شر رؤية الحفرة فى الحلم.

فبالنسبة للأولى وهى خير رؤية الحفرة فى المنام ،فأن رؤية الرجل أنه يقف على حافة الحفرة ولكن لم يقع بها فذلك يرمز إلى وقوع خلاف وشجار مع أمرأته وزوجته ينتج عنه خصام بينهما لفترة قصيرة وسرعان ما يتصالحا بأذن الله.

أما الرجل الذى يرى فى حلمه كأنه يخرج من حفرة صغيرة كان قد وقع بها فذلك يرمز إلى شفاء المريض ،أو السراح والحرية للأسير والسجين ،وعودة الغائب.

كذلك قيل أن رؤية الحفرة فى المنام أشارة إلى السفر قريبا ،وقد تكون دلالة السقوط فى الحفرة تعبر وترمز عن الأمن من الخوف والأبتعاد عن المخاوف والأهاويل التى يخشاها الرائى لها ،حيث أن الحفرة قد تشير إلى مكان أختباء الرائى من العدو.

ورؤية الرائى كأنه يقع فى حفرة دون أن يصيبه أى مكروه أو أذى وكان بهذة الحفرة طعام وشراب مما لذ وطاب ،ووجد إيضا بالحفرة ملابس يستر بها عورته فذلك يرمز إلى الرزق الكثير والخير الوفير والتصالح من الأعداء والله أعلم.

شر رؤية الحفرة فى المنام لإبن سيرين

أما فى شر رؤية الحفرة فى الحلم حيث قال عنها إبن سرين أن الرجل الذى يرى أنه يقع فى الحفرة فذلك يرمز إلى انفصاله عن زوجته وتطليقه لها.

ومن يرى كأنه يقع فى حفرة وليس لهذه الحفرة أى مخرج أو منفذ للنجاة منها وأدرك الشخص أنه هالك لا محالة فذلك يعنى أنه سوف يغدر بهذا الشخص أحد من أصدقائه وستكون قدر المصيبة على درجة ظهور عمق ووسع هذة الحفرة التى سقط فيها بالحلم.

أما الشخص الذى يرى أنه يسقط بالحفرة ويستغيث بالناس وينادى حتى يتمكن أحد من سماعه ونجاته ولكن لا يجد لندائه رد ولا يجد أى أغاثة له من هذة الحفرة فتلك الحفرة ترمز إلى قبره حيث أن فى القبر لا يوجد عون ولا سند للميت.

ورؤية الحفر فى المنام ترمز إلى المكيدة التى تحاك وتنسج لتوقع بالرائى فيجب على صاحب الرؤية الحذر وأتخاذ الأسباب لتفادى المصيبة.

وقد تكون الحفرة دلالة على المرأة الفقيرة التى لا ستر لها ولا غطاء والله أعلم.

تفسير حلم الحفرة في المنام للعزباء

تعتبر رؤية الحفرة فى منام الفتاة العزباء والمرأة الغير متزوجة دلالة قوية على زواجها خاصة إذا رأت هذة الفتاة العزباء أنها تقع بالحفرة ولكن دون أن يمسها أى أذى ،أما غير ذلك فأنها تشير إلى الفشل ويجب الحذر حتى لا يوقع أو يغرر بها شخص ماكر والله أعلم.

تفسير حلم الحفرة في المنام للمتزوجة

أما بالنسبة للمرأة المتزوجة فالحفرة فى حلمها هى دلالة على حملها وذلك إذا سقطت فيها وهذا فى رؤيا المرأة المتزوجة حديثا ،أما المرأة المنجبة فهذة الرؤيا تشير إلى وقوع خلاف مع زوجها ولكنه سرعا ما سوف يزول.

دلالات رؤية الحفرة في المنام

قد يشير رؤية الحفرة في منام الرائي الى انه سوف يكسب المزيد من المال .
اذا رأيت في منامك انك تقوم بحفر حفرهويكون ترابها مبلل بالماء فقد يدل ذلك على انك سوف تشقي في الحياة ولكن دون جدوي .

وفي حالة رؤيتك في المنام انك تقوم بحفر بئر من الماء فقد تكون دلاله قويه على انك ستعيش حياة معقده مليئة بالمشاكل .
اما اذا رأيت في الحلم انك تقع في الحفرة فهذا دليل على الطلاق والانفصال والله تعالى اعلي واعلم .

 

قدمنا لكم اليوم عبر موقع “ويب حلم” تفسير حلم الحفرة في المنام ، وفي حالة وجود اي استفسارات او احلام لديكم تبحثون لها عن تفسير، شاركونا بتعليقاتكم وسوف يقوم خبرائنا بالرد عليها في أقرب فرصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *