موسوعه حلم ويب هو موقع يهتم بتفسير الاحلام مجانا ويوجد لدينا مفسرين مميزين و ايضا يقدمون خدمات اخرى مثل الادعية رسائل معاني الاسماء ترددات وغيرها من خدمات اضافيه.

تفسير حلم الرحي في المنام

الرحي هي عبارة اداة تستخدم في طحن الحبوب الغذائية مثل الغلة والذرة وتتكون من حجارتين كبيرتين توضعان فوق بعضيهما, وفي عدة مواضيع سابقة شرحنا الكثير من تفسيرات الاحلام التي تشغل بال الكثيرين وتجعلكم في حيرة من أمركم، ونحرص في موقعنا حلم ويب على نشر محتوي عربي مميز يليق بكم، وننشر لكم كل ما يهم القارئ العربي ويبحث عنه، وسنتعرف في الفقرات التالية على تفسير حلم الرحي في المنام بكل تأؤيلاته ودلالاته المختلفة اعتمادا على كتب العلامة بن سيرين والعلامة بن النابلسي والعلامة بن شاهين، وهم من أشهر علماء التفسير في التاريخ الاسلامي.

الرحي

تدل في المنام على فَرَج أهلها من ضيقهم، أو غناهم في أعقاب فقرهم، وعلى الزوجة للعازب والزوج للعازبة، وبصيرة الرحى في الدار التي لم تجر لهم بها عادة دالة على الأنكاد والغلبة والخصام، فإن طحن فيها خبزاً أو لحما أو عسلاً دلّ على فساد أهلها، وريائهم. وإن طحن قمحاً أو شعيرا أو ما فيه استفادة دلّ على تيسير أمورهم وإدرار رزقهم وشفائهم من أمراضهم، وتحديث من يقوم بمصالحهم. وإذا رؤيت الرحى العظيمة في وسط المدينة أو في المساجد وقد كان البلد خراباً كانت الرحى، خصوصا إن كانت تطحن ناراً أو صخرا، وإلا كانت طاعونا، لا سيما لو كان ما تطحنه شعيرا معفنا أو ماء وطيناً أو لحماً هزيلاً. وصرح بعضهم: الرحى إذا دارت سفراً، فإن دارت من دون حنطة فهو جهد. والرحى إذا دارت معوجة فيغلو الثمن. ومن رأى له رحى تدور بالدولاب فإنها رزق غزير لمن رآها.

تفسير حلم الرحي في المنام للمتزوجة

ومن رأى رحى تدور من دون طحن فإنها سفر. والرحى إذا دارت من دون داع دلّت على قرب أجل الرائي. وأما رحى اليد فرجلان فاسقان شريكان لا يتهيأ لغيرهما صلاحهما. ومن رأى أنه يدير الرحى بيده فيطحن بها، فإنه يتكل في دينه ومعيشته على يده، وينال عيشا ورزقا بمقدار ما خرج من هذا الدقيق. والرحى تدل على الموضوعات الرديئة، وعلى خادمين أمناء. وقيل: الرحى تدل على الأعراس والأختان. ومن رأى بيده رحى فإنه يُضرَب ويسجن. ومن رأى رحى انكسرت وقد كان سجيناً فإنه ينجو من سجنه، وإن كان مهموما فرج عنه همه، وإن كان في مهلكة نجا أو لقي حتفه. ومن رأى أن له رحى تطحن طعاما بماء جار أو بغير ماء، فإن إقامته من كد غيره.

تفسير حلم الرحي في المنام للرجل

فإن رأى أن حجر الرحى انكسر وافته المنية صاحب الرحى. فإن رآها تطحن حجارة أصابه رهاب. والرحى تدل على الرهاب. ومن اشترى رحى تزوج لو كان عازبا، أو شريك حياة ابنه أو ابنته،. أو أشترى خادما، أو سافر إذا كان من أهل السفر. ورحى الريح خصوِمة لا مكوث لها. وقيل: انكسار الرحى يدل على هربَج صاحبها من الهموم، وقيل: وفاة صاحبها، وأما رحى الزعفران فإنها تدلى على الأفراح والمسرات وصلاح الوضع والمدح الطيب. وربما دلّت على الداء بالصفراء. ورحى الماء والهواء غلمان السلطان أو بوابه. وربما دلّت على تسهيل الصعب وجريان السفن وهطول الغيث. ورحى اليد دالة على السكون والفرَج، وربما دلّت على الشر والخصومة أو الحالية. وربما دلّت على الزوجة والمعيشة والرزق، فإن كانت كاملة العدة دلّت على إنجاز الموضوعات والسفر السريع. وتدل على المرأة الأكولة الكثيرة الشر.

تفسير حلم الرحي في المنام لابن سيرين

: تدل على إقامة صاحبها وحانوته وكل من يتعيش عنده أو كل من يخدمه ويصلح طعامه وينكحه من زوجة وأمة، وربما دلت على السفر لدورانها، وربما دلت على الوباء والحرب لسحقها، والعرب والشعراء غالباً يعبرون بها عنهما فمن اشترى رحاً تزوج لو كان عازباً أو شريك حياة إبنته أو إبنه أو اشترى خادماً للوطء أو للخدمة أو سافر لو كان من أهل السفر، وإن كان فقيراً انتفع ما يكتفي به لأن الرحا لا يفتقر إليها سوى من عنده ما يطحنه فيها.ومن رأى أنه نصب رحاً ليطحن فيها الناس على ماء أو بحر أو غيره، فإنه يفتح دكاناً أو حانوتاً إذا لم يكن له حانوت ويدر فيها رزقه إذا كان قد تعذر عليه أو جلس للناس بإعانة سلطان لحكومة أو منفعة أو أمانة وقد كان له حس في الناس.ومن رأى أنه تولى الطحين بيده، فإنه يتزوج أو يتسرى أو يجامع لأن الحجرين كالزوجين والقطب كالذكر والعصمة،

تفسير حلم الرحي في المنام للعزباء

وإن كانت من دون قطب كان الجماع حراماً وقد تكون امرأتين يتساحقان، فإن لم يكن عنده شيء من هذا فلعله يتوسط العقد بين زوجين أو شريكين أو يسافر في مناشدة الرزق.والرحا العظيمة إذا رؤيت في وسط المدينة أو في الجوامع، فإن كانت بلد حرب كان حرباً سيما إن كانت تطحن ناراً أو صخراً، وإلا كانت طاحوناً سيما إذا كان المطحون شعيراً معفوناً أو ماء وطيناً ولحماً هزيلاً، وقيل الرحا على الماء رجل يجري على يديه نقود كثيرة سائس للأمور، ومن التجأ إليه حسن جده رأى رحاً تدور در عليه خير بحجم الدقيق، ومجرى الماء الذي يدخل إلى الرحا من ناحية ذلك المذكور

تفسير حلم الرسالة في المنام للنابلسي

: تدل في المنام على فرج أهلها من ضيقهم أو غناهم عقب فقرهم، وعلى الزوجة للعازب والزوج للعازبة، وبصيرة الرحى في الدار التي لم تجر لهم بها عادة دالة على الأنكاد والغلبة والخصام، فإن طحن فيها خبزاً أو لحماً أو عسلاً دل على فساد أهلها، وريائهم، وإن طحن قمحاً أو شعيراً أو ما فيه استفادة دل على تيسير أمورهم وإدرار رزقهم وشفائهم من أمراضهم، وتحديث من يقوم بمصالحهم، وإذا رؤيت الرحى الهائلة في وسط المدينة أو في المساجد وقد كان البلد خراباً كانت الرحى، خصوصا إن كانت تطحن ناراً أو صخرا، وإلا كانت طاعوناً

قدمنا لكم اليوم عبر موقع “ويب حلم” تفسير حلم الرحي في المنام ، وفي حالة وجود اي استفسارات او احلام لديكم تبحثون لها عن تفسير، شاركونا بتعليقاتكم وسوف يقوم خبرائنا بالرد عليها في أقرب فرصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط