موسوعه حلم ويب هو موقع يهتم بتفسير الاحلام مجانا ويوجد لدينا مفسرين مميزين و ايضا يقدمون خدمات اخرى مثل الادعية رسائل معاني الاسماء ترددات وغيرها من خدمات اضافيه.

دعاء تسهيل الولاده الطبيعيه او القيصريه مكتوب

دعاء تسهيل الولاده الطبيعيه او القيصريه مكتوب من موقع حلم ويب عن دعاء تسهيل الولاده الطبيعيه او القيصريه وهي من الادعيه الجميله التي تقال وهي (اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ادفع مالا أطيق ولاحول ولا قوة إلّا بالله، وصلّى الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين) تابعوا الي اخر المقال .

 

علامات ودلائل تشير إلى الحمل

للحمل عدة دلائل إذا شعرت بها المرأة فيجب عليها أن تسارع لاستشارة الطبيب والمتابعة معه حتى يمر حملها بسلام ، ومن ضمنها:

  • الانتفاخ بسبب تغيرات المرأة الهرمونية والتي تلي عملية الإباضة ، وتأخر موعد الدورة الشهرية مع وجود حالات التشنجات أسفل الظهر وآلام في منطقة الظهر كآلام الدورة.
  • ألم وانتفاخ في الثدي وشعورها بالوجع والحساسية فيه ، وإذا وُجِدت خطوط زرقاء كان هذا تاكيدًا لحدوث حملها.
  • الإرهاق وكثرة النوم والصداغ والغثيان والقئ والشعور بالدوار بسبب انخفاض السكر في الدم.
  • الزيادة الغير طبيعية في الوزن بسبب الرغبة المستمرة في تناول الطعام.
  • كثرة الدخول إلى الحمام في أكثر من الأحيان.

بعض من الوصفات لتسهيل الولاد

هناك عدد من الوصفات مذكورة في الطب النبوي الشريف لتسهيل آلام الولادة وسلامة الجنين ، أولها حبوب التمر وأكل ما لا يقل عن ثلاث أو أربع حبات في اليوم ،  فهناك حبوب الحلبة التي يُشرب منها كوبًا يوميًا حتى الشهر التاسع ، أيضًا يمكن استخدام القرفة بمعدل كوب يوميًا ويمكن إضافة القليل من جوز الهند لتحسين طعمها ، ومشروب البابونج ، بالإضافة لأوراق الزعتر الطازجة التي تُغلى ويمكن شربها بارده أو ساخنة حسب الرغبة ، ومشروب اليانسون والمرمرية وتناول العسل الأسود حيث تُعتبر تلك الأعشاب هي بمثابة منشطات للرحم.

وسائل لتسهيل الولادة

تأمل كافة السيدات أن تمر مرحلة الولادة بأمان ويرغبون فى أن تتم على نحو سهل ودون أية مشاكل ، وهناك مجموعة من النصائح التى نقدمها لكم لتسهيل عملية الولادة والتى تتمثل فى الراحة والاسترخاء والبعد عن كل المشاعر والطاقات السلبية كالقلق والخوف والتوتر ، والعلاقة الحميمة وبخاصة في آخر الأيام حيث تساهم في اتساع عنق المهبل ولا بأس من القيام بالرياضة الخفيفة كالمشي.

كما تناول الطب النبوي عدد لابأس به من الوسائل والطرق التي تخفف من آلام الولادة وتساعد في تسهيلها ، وذلك من خلال تناول الأعشاب السابق ذكرها منذ قرب ميعاد الولادة ولكن يمنع استخدامها من قبل ذلك حتى لا تسبب في إلحاق الأذى بالجنين أو التعرض للإجهاض وفقدان الجنين ، وتلاوة الآيات القرآنية والاستغفار والصلاة على النبي وكثرة الدعاء منذ بدء الحمل وحتى الولادة.

دعاء تسهيل الولادة

  • اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلا، وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلاً (حديث مرفوع).
  • اللهم أسألك حسن
  • الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني. (في دبر كل صلاة).
  • اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ادفع مالا أطيق ولاحول ولا قوة إلّا بالله، وصلّى الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين.
  • لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، اللهم إنّي أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلّا أنت المنان بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والاكرام، يا حي يا قيوم، لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.
  • قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء، وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير

اللهم يا فارج الهمّ ورافع الكرب أنت الرحمن الرحيم، الذي لا إله إلّا أنت، اللهم إنّي أسألك بكل اسم هو لك سمّيت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك أو استأثرت به فى علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حيّ يا قيوم، اللهم إنّي أسألك بعزّك الذي لا يُرام، ومالكك الذي لا يُضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك..أن ترحم حالي وتفرج همي ..وتزيل الكرب عني.. اللهم صلّي وسلّم على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

دعاء تعسّر الولادة

أمّا عند تعسر الولادة تقرأ مجموعة من الآيات القرآنية على ماء، تشرب المرأة الحامل جزءاً منه والجزء الآخر تمسح منه الحامل على بطنها:

  • (اللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَحْمِلُ كُلُّ أُنثَىٰ وَمَا تَغِيضُ الْأَرْحَامُ وَمَا تَزْدَادُ ۖ وَكُلُّ شَيْءٍ عِندَهُ بِمِقْدَارٍ).
  • (وَاللَّهُ خَلَقَكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ جَعَلَكُمْ أَزْوَاجًا ۚ وَمَا تَحْمِلُ مِنْ أُنثَىٰ وَلَا تَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِهِ ۚ وَمَا يُعَمَّرُ مِن مُّعَمَّرٍ وَلَا يُنقَصُ مِنْ عُمُرِهِ إِلَّا فِي كِتَابٍ ۚ إِنَّ ذَٰلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ).
  • (وَاَللَّه أَخْرَجَكُمْ مِنْ بُطُون أُمَّهَاتكُمْ لَا تَعْلَمُونَ شَيْئًا وَجَعَلَ لَكُمْ السَّمْع وَالْأَبْصَار وَالْأَفْئِدَة لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ).
  • كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَهَا لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا عَشِيَّةً أَوْ ضُحَاهَا).
  • (كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ).
  • (إِذَا السَّمَاءُ انْشَقَّتْ * وَأَذِنَتْ لِرَبِّهَا وَحُقَّتْ * وَإِذَا الْأَرْضُ مُدَّتْ * وَأَلْقَتْ مَا فِيهَا وَتَخَلَّتْ).
  • سورة الفاتحة سبع مرات، وآية الكرسي ثلاث مرات، وسورة الإخلاص ثلاث مرات، وسورة الفلق ثلاث مرات، وسورة الناس ثلاث مرات، وسورة مريم، ووسورة الزلزلة.

أدعية للحامل

أمّا إذا شعرت المرأة الحامل بألم في أيّ وقت تضع يدها على موطن الألم ثم تقرأ الأوردة التالية:

  • بسم الله (ثلاث مرات)، وأعوذ بعزّة الله وقدرته من شرّ ما أجد وأحاذر (سبع مرّات).
  • (يا حي يا قيّوم برحمتك استغيث) ثلاث مرّات.
  • (حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ) سبع مرّات.
  • أوّل خمس آيات من سورة البقرة: (الم * ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُولَٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ).
  • آخر سورة البقرة: (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).

وللمزيد من الادعيه و الاشعار والقصص والحكايات وقران واذكار وادعية تابعونا على موقعنا الذى يدعى موقع حلم ويب سوف تجدون كل ما هو جديد ومميز زوروا موقعنا اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط موقع “حلم ويب ”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط