موسوعه حلم ويب هو موقع يهتم بتفسير الاحلام مجانا ويوجد لدينا مفسرين مميزين و ايضا يقدمون خدمات اخرى مثل الادعية رسائل معاني الاسماء ترددات وغيرها من خدمات اضافيه.

دعاء تعجيل الزواج مكتوب

دعاء تعجيل الزواج مكتوب من موقع حلم ويب يعد الزواج واحدا من السنن التى رغب فيها النبى الكريم صلى الله عليه وسلم وهي من الطرق التي يتركها الانسان الي حياته هي ترجع الي نصيبك في الدنيا و الدعاء التي ندعو به (اللهم ارزقني بزوج صالح تقي هني عاشق لله ورسوله ناجح في حياته واكون قره عينه وقلبه و يكون قره عيني وقلبي )تابعوا من خلال المقالات عن الادعيه وتتعرف علي الكثير .

ادعية تيسير الزواج مكتوبة مجربة

دعاء تيسير الزواج  ، دعاء طلب الزواج لمن يريد الزواج لتحصين نفسة ، فقد قال رسول الله من إستطاع منكم الباءة فليتزوج آي من يستطيع الزواج مثل تكاليف الزواج وتحمل المسؤولية فليتزوج ومن لم يستطع فعلية بالصيام ، وذكر رسول الله الصيام لأن الصيام يقتل منافذ الشيطان وهي الشهوات .

 

” لو أنفقت ما فى الأرض جميعا ما ألفت بين قلوبهم و لكن الله ألف بينهم إنه عزيز حكيم” (63)سورةالروم “و من آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها و جعل بينكم مودةً ورحمةً إن فى ذلك لأيات لقوم يتفكرون”(21)سورة الذاريات “و من كل شئ خلقنازوجين لعلكم تذكرون “( 49)سورة القصص “و ربُك يخلق ما يشاءُُ و يختارُ ماكان لهم الخيرةُ سبحان الله و تعالى عما يشركون ” (68)سورة الانسان “و ماتشاءون إلا أن يشاء الله إن الله كان عليماً حكيماً ” (30)سورة الأنبياء “لا اله الا أنت سبحانك انى كنت من الظالمين “(87)سورة النبأ “و خلقناكمأزواجا “(8)سورة الفرقان “ربنا هب لنا من أزواجنا و ذرياتنا قرة أعين” (74 )

دعاء تيسير الزواج للعانس

دعاء تيسير الزواج للعانس ، دعاء طلب الزواج للعانس ، كلمة عانس كلمة شائعة ومعتادة في كثير من البلاد وإن كانت كلمة تجرح مشاعر بعض الفتيات ، فالزواج نصيب ورزق من الله ، ثم تأتي عوامل أخري بعد ذلك ، ففي الشريعة ورد عن رسول الله تُنكح المرأه لأربع لجمالها ومالها وحسبها ودينها فأظفر بذات الدين تربت يداك ، آي أن إختيار الزوجة يكون علي هذة الأساسيات مع تفضيل الدين ،بالنسبة لإختيار الزوج فقد ورد عن رسول الله إذا جاءكم من تردون دينة وخُلقة فزوجوه إن لم تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض ، آي إختيار الزوج علي أساس الأخلاق والدين أولًا وقبل كل شيئ ثم تأتي الماديات والحالة الإجتماعية بعد ذلك .

اللهم انى اسالك بانى اشهد انك انت الله الذى لا اله الا انت الاحد الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد اقض حاجتى انس وحدتى فرج كربتى اجعل لى رفيقا صالحا كىنسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بى بصيرا يامجيب المضطر اذا دعاك احلل عقدتى امن روعتى يا الهى من الجاء اليه غيرك يا الله يارحمن يا رحيم هب لى من لدنك زوجا صالحا واجعل بيننا الموده والرحمه والسكن فانت على كل شىء قدير يامن قلت للشىء كن فيكون ربنا اتنا فى الدنيا حسنه وفى الاخره حسنه وقنا عذاب النار وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم امين امين امين والحمدلله رب العالمين

دعاء تعجيل الزواج في اسبوع

دعاء تعجيل الزواج في إسبوع ، الشاب في الغالب يكون الشاب أكثر إستعجالًا من الفتاة في الإسراع في إجراءات الزواج وهناك أدعية لذلك ، دعاء الزواج ، دعاء تعجيل الزواج والزفاف .

(اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد اقضي حاجتي، آنس وحدتي، فرج كربتي. يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، آمن روعتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، أجعل بيننا المودة والرحمة والسكن، فأنت على كل شيء قدير.. يا من قلت للشيء كن فيكون، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم) .

دعاء تيسير الزواج لمحمد متولى الشعراوى

دعاء تيسير الزواج ، دعاء تيسير الزواج للشيخ محمد متولي الشعراوي ، أدعية الشيخ الشعراوي لتيسير الزواج ، الزواج شريعة الله التي شرعها للرجال والنساء ، والزواج له شروط كالمهر والشهود والإشهار ولا يصح بدونهم وهو عفاف للرجل والمرأه من الوقوع في الفواحش وإرتكاب الأثام .

أدعية لتيسير الزواج بإذن الله

الدعاء الاول ..

اللهم اني اسالك باني اشهد
انك انت الذي لااله الاانت ..
الاحد الصمد الذي لم يلد
ولم يولد ولم يكن له كفوا احد
اقضي حاجتي ..
انسي وحدتي .. فرج كربتي..
اجعل لي رفيقا صالحا ( رفيقة صالحة )كي
نسبحك كثيراونذكرك كثيرا فانت
بي بصير .
يامجيب المضطر اذا دعاك.
.احلل عقدتي ..امن روعتي
..ياالهي من لي الجا اليه
اذا لم الجا الي الركن الشديد
الذي اذا دعا اجاب .
هب لي من لدنك زوجا صالحا (زوجة صالحة)
.اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن.
.فانت علي كل شي قدير .
يامن قلت لشي كن فيكون.
.ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة .
.وقنا عذاب النا ر
وصلي اللهم علي سيدنا محمد
وعلي اله وصحبه وسلم.

الدعاء الثانى ..

يا رب يا من تجيب الداعى
اذا دعى يا من تقول ادعونى استجب لكم
اسالك باسمك الاعظم ووجدك الاعلى ان ترزقنى
و ترزق اخوتى المسلمات
بالزوج الصالح من حيث لا نحتسب وان ترزق اخواننا الشباب بالزوجة الصالحة
سبحانك انك على كل شئ قدير يا رب العالمين
ان ترزقنا جميعا بالازواج والزوجات الصالحات يا قدير يا قدير يا قدير

الدعاء الثالث..

قل اللهم اني اسالك يا
عالم الخفيه ويا من السماء
بقدرته مبنيه ويا من الارض بعزته مدحيه
ويامن الشمس بنوره مضيئه
ويا مقبلا علي كل نفس مؤمنه زكيه
ويا مسكن الرعب الخائفين
واهل التقيه ويا من حوائج
الخلق بقدرته مقضيه ويا من نجي
سيدنا يوسف من رق العبوديه
ولايزداد علي كثرة الحوائج الا كرما وجودا
ان ترزقنا الزوج (الزوجة) الصالح (الصالحة) نعم الزوج
والسلوي ونعم الرفيق والمعين
علي طاعتك وعبادتك
وصلي الله علي محمد واله واعطني سوالي
انك علي كل شي قدير.
اللهم اني اقسم عليك بلا اله الا الله
ان ترزقنا وتقضى حاجتنايالله يالله يالله.

 

ما هو حكم دعاء تعجيل الزواج

لا يوجد أدعية مأثورة  تخص من أراد الزواج، ولا يوجد دليلا على تكرار بعض السور والآيات لطلبه، لذلك يجب على المسلم آلا يقوم بتكرار قراءة سورة معينة من السور أو أذكار معينة فى وقت مخصص مع إعتقاد وجود خصوصية شرعية لفعل ذلك الآمر الذى لا يستند إلى أدلة شرعية تدل على وجوبه، لأن هذا يعتبر من البدع التى نهى عنها المولى جلا وعلا.

أما الدعاء فهو يعد من آجل العبادات التى يتقرب بها الإنسان المسلم إلى الله سبحانه وتعالى، حيث يعترف العبد المؤمن بضعفه وفقره وحاجته إلى المولى، والذى أوصانا بالدعاء ووعدنا بالإجابة متى أخلصنا النية له وكنا على ثقة ويقين به، فالدعاء هو أساس العبادة، ولذلك لا يوجد حرج فى الدعاء بأدعية تعجيل الزواج، بإعتباره رزقا من الأرزاق التى قدرها الله لعباده.

ويستوجب على الإنسان السعى فى تحصيل العفة بالزواج، وأن يأخذ بالأسباب المشروعة والتقوى، وأن يكثر من الأعمال الصالحة التى يتقرب بها من الله ، والذى تعد أولى خطوات إستجابة الدعاء.

حكم طلب الزواج

لقد رغب الدين الإسلامى الحنيف فى الزواج وحث عليه فى القرآن الكريم وكذلك فى الأحاديث النبوية، لما وراءه من أهداف وما يحققه من مقاصد فى الحياة الإنسانية، فالزواج هو سنة الله فى هذا الكون، فكل شىء فى الكون قائم على الإزدواج، وهذا ما ورد فى الكثير من آيات الذكر الحكيم، فالمولى جلا وعلا ركب فى الكيان البشرى ما يطلق عليه الغريزة الجنسية، بمعنى أن الرجل يميل إلى المرأة والعكس، وهذه الغريزة لابد من إشباعها عن طريق طلب الزواج.

إختيار الشريك

كما سبق القول فإن الزواج هو حق طبيعى لكل إنسان فى هذه الحياة، وهو من سنن الله سبحانه وتعالى فى الكون، ومن تكريم المولى جلا وعلا للإنسان أنه شرع له النظام المناسب فيما يتعلق بإتصال الرجل بالمرأة، حيث جعله إتصالا قائما على مجموعة من الأسس والمعايير الهامة والتى يأتى فى مقدمتها القبول والرضا، كما كفل لكل إنسان حرية إختيار شريك الحياة الذى يستكمل معه حياته القادمة ليتقاسما سويا الأفراح والأحزان معا ويتشاركا فى كل أمر من امور الحياة المختلفة.

وإذا إتفق شخصان رشدان على الإرتباط والزواج، فالمطلوب من الأهل والأقارب بصفة خاصة ومن المجتمع بصفة عامة أن يوفرا لهما كافة سبل المساعدة لإتمام الزواج، لأن الشرع يحث عليه لما يترتب عليه من ردء للمفاسد وجلب للمصالح، كما أنه يعد واحدا من أهم أسباب العفة والحياء، وقد أوصى النبى الكريم به، ويجب على الإنسان المسلم أن يحسن إختيار الزوجة الصالحة التى تعد السبيل الحقيقى للحصول على السعادة والإستقرار فى الحياة الأسرية، بإعتبارها الأساس القوى الذى يقوم عليه تربية الأبناء.

 

علشان تشوف باقي المقالات عن الادعيه زورونا علي موقعنا حلم ويب اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط لنشر الادعيه ونتمني ان نعجبكم علي هذه المقاله لا تنسوا مشاهده باقي الادعيه علي موقع حلم ويب ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط