التخطي إلى المحتوى
دعاء ليله الزواج مكتوب

دعاء ليله الزواج مكتوب دعاء ليله الزواج للرجل دعاء ليله الزواج للأنثي الزواج هي يكون الرجل مع الذي يحبه الي الابد كما قال رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلام(لا تدخلو الجنه حتي تؤمنو ولا تؤمنو حتي تحبو ) اي ان أمنو بالله لكي تدخو ولا تأمنو بالله حتي تحبو بين الناس والله دعاء ليله الزواج مكتوب  ونتمني ان موقعنا ينال اعجابكم موقعنا للأدعيه الاحلام حلم ويب.

الزواج وفوائده المتعددة

قبل أن نذكر لكم أدعية ليلة الزفاف المستجابة، دعونا نتطرق سريعا إلى أهمية الزواج وفوائده المتعددة، والتي يمكن ذكرها على هذا النحو:

يعود آثره على نفس الإنسان بصورة كبيرة، حيث أنه يمنح الشعور بالاستقرار والأمن والطمأنينية، ولعل هذه هي الفطرة البشرية، فالرجل بحاجة للمرأة والعكس، وإن بقى أحدهما بلا زواج مع قدرته على القيام بذلك الآمر فحتما سوف يفتقر إلى الكثير من الحاجات والأمور التي ستنعكس على حياته إيجابيا لو تزوج.

يضمن التعاون والمشاركة بين كلا من الزوجين في القيام بأعباء الحياة، فالزوجة مثلا يقع على عاتقها مسئولية تدبير المنزل والاهتمام بالأطفال وما شابه ذلك، أما الرجل فعليه مسئولية السعي والعمل والكسب الحلال لتوفير لقمة العيش وسد احتياجات أسرته، فضلا عن الإشراف على أمور المنزل والاهتمام بالأبناء وما غير ذلك من مسئوليات آخري.

يحصل به المسلم على الأجر والثواب العظيم لأنه قد قام بتطبيق سنة نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم الذي أوصى به في  مواضع كثيرة، فالبنية الصالحة يتحول كل عمل حلال يقوم به الإنسان إلى عبادة.

يعتبر حصن منيع من الانحراف عن طريق الصواب والوقوع في طريق المحرمات والمعاصي التي نهى الله تعالى عنها، كما أنه سببا من أسباب عفة النفس.

استمتاع كل من الطرفين بالآخر، وحصوله كلا منهما على حقوقهما وسعادتهما بذلك العلاقة الشرعية التي تتم بينهما، هذا إلى جانب حصول الجسم على العديد من الفوائد من الناحية الصحية نتيجة ممارستها.

فوائد ومنافع آخري للزواج

  • يساعد الزواج في الحفاظ على نسل البشرية من الانقراض، وذلك بإنجاب الأطفال الذين يزيدون عدد المسلمين، مما يساهم بدوره في صلاح هذا الكون.
  • يساعد على تحصين كلا من الزوج والزوجة من اقتراف الذنوب والآثام والوقوع في الفاحشة، لأن فيه تلبية للحاجة التي غرسها الله تعالى في كلا منهما “الحاجة الجنسية”.
  • يعد امتثال لأمر المولى عزوجل في إعمار الكون.
  • اكتساب الأولاد الصالحين الذين يقوموا بالدعاء للوالدين في حياتهم وعقب وفاتهم.
  • يعد الزواج من اهم أسباب الغنى والتخلص من الفقر.

 

أدعية مستجابة لليلة الزفاف

اللهم اجعله قرة عين لي واجعلني قرة عين له، اللهم أرضه عني وأرضني عنه، اللهم وازرع محبته في قلبي وازرع محبتي في قلبه، اللهم واجعلني في عينيه أجمل من الحور العين، اللهم واجعل ريحي عليه عطرا وريقي عليه عسلا وضمتي إليه أحب إليه من الدنيا وما فيها إلا منك يا ذا العزة والجبروت ومن كتابك ونبيك ودينك، اللهم اجعلني عونا له على طاعتك واجعله عونا لي، اللهم اجعله حنونا عطوفا حليما رحيما كريما بماله وعواطفه، اللهم وارزقني معه التوفيق والسعادة والذرية

اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيها جمعني مع من تحب وترضى في الدنيا والآخرة يا من أمره بين الكاف والنون ويقول للشئ كن فيكون, ارزقني بزوج صالح وذرية صالحة تقر بها عيني وعين أبي وأمي وكل من يهمه أمري يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد

اللهم ارزقني وده وحبه وارزقه ودي وحبي.

اللهم اجعل زوجي حبيبا حليما كريما هيناً لينًا معي.

اللهم اجعلني عونا لزوجي على طاعتك واجعله عونا لي.

اللهم يا مؤلف القلوب آلف بين قلبي وقلب زوجي برحمتك يا ارحم الراحمين

اللهم حببني إلى قلبه وجملني في عينه واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني وألف بين قلوبنا واجمعنا في الفردوس الأعلى من الجنة.

اللهم أرزقني بره وأرزقه بري.

اللهم باعد بينه وبين رفقاء السوء كما باعدت بين المشرق والمغرب فأنهم لا يعجزونك ولا تسلط علينا من لا يرحمنا ولا يخاف منك يا الله يا الله يا أحد يا صمد يا رب يا غفور يا شكور

اللهم اجعل غضب زوجي على بردا وسلاما كم جعلت النار بردا وسلاما على سيدنا إبراهيم.

اللهم حببني إلى قلبه وجملني في عينه واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني وألف بين قلوبنا واجمعنا في الفردوس الأعلى من الجنة. يا رب العالمين

اللهم يا مؤلف القلوب آلف بين قلبي وقلب زوجي على محبتك وطاعتك برحمتك يا ارحم الراحمين.
اللهم أنت الحمد الحنان المنان بديع السموات والأرض أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد أسألك باسمك الأعظم إن تهديني وتهدي زوجي وأبنائي وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين المفلحين وان تحسن خاتمتنا وتظلنا تحت ضل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك..اللهم حنن قلبه علي.

اللهم بحولك وقوتك تضع مودتي في قلبه أنت ولي ذلك والقادر عليه برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم آلف بين قلوبنا وأصلح ذات بيننا اللهم إني اشكوا إليك ضعف قوتي وقلت حيلتي اللهم إني لا حول ولا قوة لي إلا بك يا رب.

المفهوم الحقيقي للزواج

إن الزواج هو شراكة بين إثنين يكونوا عونا لبعض على مواجهة صعوبات وضغوطات الحياة، وإن كنت تريد أيها الزوج أن تجعل حياتك الزوجية مليئة بالفرح فعليك بالالتزام بسنة سيد الخلق أجمعين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في معاملته لزوجاته، لأن النبي المصطفى هو خير معلم للبشرية في شتى أمور الحياة، وخير من يتبع.

إن العلاقة الزوجية هي علاقة قائمة بالأساس على الحب والاهتمام والاحترام والتفاهم المتبادل بين الطرفين، وهى من أقوى العلاقات التي بإمكانها الاستمرار  لأطول فترة زمنية، فهذه العلاقة لابد وأن تكون مليئة بالإحسان، بمعنى أن يحسن الزوج لزوجته والعكس، فهي لها حقوق لابد من إعطائها لها كاملة دون نقصان، وفى المقابل عليها أيضا واجبات تجاه زوجها،  ومما لا شك فيه أن حسن معاملة الزوج لزوجته والعكس تعد طاعة للمولى وصدقة تقربهما من الجنة.

كيفية معاملة الزوجة لزوجها

إن من أكرمه الله تعالى بالزواج، عليه أن يكون على علم ودارية بقيمة ما وهبه الله من نعمة كبيرة عليه، فهذه النعمة هي من يتمناها الكثير من الأشخاص لأهميتها الكبيرة في استمرار الحياة وبقائها وارتقاء قيمها على  جميع الأصعدة، لذا من الضروري جدا أن يهيأ الإنسان نفسه لدخول هذه الحياة الجديدة والاستعداد لتحمل المسئوليات القادمة.

علشان تشوف باقي المقالات عن الادعيه زورونا علي موقعنا حلم ويب اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط لنشر الادعيه ونتمني ان نعجبكم علي هذه المقاله لا تنسوا مشاهده باقي الادعيه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *