التخطي إلى المحتوى

إمتيازات العنب للعظام:

يحمي من مرض هشاشة العظام الذي ينتشر في البَينُ معظم مجتمعات العالم وهو مرض يفقد العظام قوتها وثباتها وصلابتها ويصيب النساء في الاغلب عن الرجال ويتضمن العنب علي نسبة من الكالسيوم الذي يمنع مرض هشاشة العظام هذا ويعين في تشييد العظمة من اساسها.

مزايا العنب للمرأة

نقدم لكم من هذه البند وهي عن فوائد العنب للمرأة وله ينصح خبراء التجميل والعناية بضرورة تناول العنب وخصوصا للنساء الكهول لانه يعمل علي تنظيم الهرمونات المسئولة عن انقطاع الدورة الشهرية وهي :

ينصح خبراء التجميل والعناية بضرورة تناول العنب وخصوصا للنساء الكهول لانه يعمل علي ترتيب الهرمونات المسئولة عن انقطاع الدورة الشهرية وهام للغاية أثناء الفترة التي تسمي بسن اليأس وهي مرحلة انقطاع الطمث حيث ان هذه المرحلة تجعل المرأة تفقد قدر من الكالسيوم نتيجة لـ اضطراب هرمون الاستروجين فيتم تعويضه بالعنب.

إمتيازات العنب للحامل:

لم تثبت النتائج الطبية نتائج مؤكدة حول عدم تناول الحامل للعنب كما قيل مسبقا انه قد يؤدي الي حدوث تخثر للدم مما يؤدي الي النزيف ولكن العنب بصفة عامة مغذي ومفيد وينصح به خبراء التغذية لما يحتويه من مواد غذائية للام الحامل ومنها للجنين ونموه بشكل صحي.

فوائد العنب للبشرة والشعر

يُعد العنب من اهم ماسكات الجلد والشعر العاملة علي تفتيحها بصورة طبيعية وفعالة كما اثبت بعض الاطباء ولكي تحصل علي افضل النتائج عليك بعمل الأسلوب الاتية:

ماسك العنب لتفتيح البشرة:

يضاف عصير العنب الي معلقتين من الدقيق ويخلط حتي يؤخذ الشكل الكريمي ويفرد علي الوجه ويترك عشر دقائق ثم يشطف الوجه فهذه الوصفة تساعد كثيرا علي تفتيح البشرة.

فوائد العنب للشعر:

يعالج العنب إشكالية تساقط الشعر التي يعاني منها العديد لاحتوائه علي فيتامين (هـ) الضروري لتثبيت الشعرة من جذورها وبعض الاحماض الدسمة التي تفيد فروة الرأس كما انه يتضمن علي مواد تثبت بصيلات الشعر ومن الممكن عمله كالاتي:

مزايا العنب للشعر

ماسك العنب لعلاج تساقط الشعر:

عمل عصير من العنب او زيت العنب وتدليك فروة الدماغ به جيدا فإنه يوقف تساقط الشعر بالاستمرار حتي الحصول علي نتائج طيبة.

إمتيازات العنب للكبد وللجنس

قدمنا لكم في تلك البند عن العديد من الفوائد وهي فوائد العنب للكبد للجنس وذلك يحتوى العنب علي كثير من المواد المضادة للاكسدة وهي من المزايا الاتيه :

إمتيازات العنب للكبد:

يحتوي العنب علي مواد مضادة للسموم تفيد في دواء امراض الكبد كما يتضمن علي مادة الفولافونويد ومضادات الاكسدة حيث انه تحت قشرة العنب على الفور مواد فعالة في وقاية وعلاج الكبد من بعض الامراض .

مزايا العنب للجنس:

عرف العنب منذ عهد الاطباء القدامي انه مصدر الخصوبة والنماء لدي الرجال واهتموا بوجوده علي موائدهم حيث اثبتت العديد من الدراسات انه منشط جيد للقوة الجنسية.

إمتيازات العنب لتزايد الوزن و دواء ضغط الدم المرتفع

يحتوي العنب علي سكر طبيعي الأمر الذي يجعله معالج جيد النحالة ولكن مع اهتمام عدم الافراط في تناوله حيث انه مؤذي لمرضي السكر لاحتوائه علي نسبة عالية بشكل كبير من السكرين والسكروز والجلوكوز كما يسبب البدانة

فوائد العنب في نزلات البرد:

يحتوي العنب علي فيتامين C الذي يعاون علي القضاء علي فيروس البرد والانفلونزا كما يتضمن علي فيتامين ب وأ الذي يعاون علي تقوية الشعيرات الدموية وخصوصا الضئيلة.

إمتيازات العنب في دواء ضغط الدم المرتفع:

يتضمن العنب علي البوتاسيوم الذي يعاون علي هبوط ضغط الدم المرتفع كما يتضمن علي العديد من المواد المعدنية لذي ينصح بتناوله لمرضي الضغط المرتفع.

فوائد العنب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *