موسوعه حلم ويب هو موقع يهتم بتفسير الاحلام مجانا ويوجد لدينا مفسرين مميزين و ايضا يقدمون خدمات اخرى مثل الادعية رسائل معاني الاسماء ترددات وغيرها من خدمات اضافيه.

معنى اسم آرام

آرام من الاسماء المختلفة والجذابة جدا والتى توحى بالجاذبية والجمال لذلك سنتعرف على كل ما يخص هذا الاسم من معانى وصفات جميلة يحملها كل هذا عبر موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب واليكم تفاصيل جميع الاسماء.

معنى اسم آرام :

وهو اسم معرفة مذكر توراتي، وقد يستخدم للمؤنث لعدم وجود مذكر ومؤنث في لغتهم معناه السكون، السكون، الأمان، العلو السكينة. ويستخدمه الأرمن بكثرة كما أطلق ذلك الاسم في التوراة على الابن الخامس لسام بن نوح وآرام أيضا عربي بصيغة الجمع، ومعناه الأعلام، وهي حجارة توضع معلمات في الصحراء دليلاً وهداية وإذا كان كردياً كان فمعناه الأمان ويعد أصل اسم آرام توراتي كما أفاد القلة إن إرم اسم مدينة عظيمة بناها أناس رجع في بلاد جمهورية اليمن.

مشهورين حاملة ذلك الاسم :

آرام شيدا : وهو مطرب شهير له الكثير من الألبومات الغنائية الناجحة والتي أنجزت فوز عظيم بين المستمعين .

آرام خاتشاتوريان: هو موسيقي ومؤلف سيمفونيات من مواليد مواليد 6 شهر يونيو 1903 وهو من من أصل أرمني تبليسي عاصمة جورجيا والتي كانت مركزا ثقافيا لكثير من شعراء وكتاب أرمن في عاقبة القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين.

آرام العاصمة السورية دمشق: مسكن حوض دمشق عاصمة سوريا منذ العصور الحجرية، وأصبحت العاصمة السورية دمشق في أواسط الألف الثاني ق.م مركزاً تجارياً، وتطورت لعاصمة مملكة من أشد المملك الآرامية في أواخر الألف الثاني ق.م، لكونها سوقاً تجارية بداخل منطقة غنية زراعياً، وهذان العاملان كان لهما الأثر الهائل في تطورها وبقائها زيادة عن خاصية موقعها الجغرافي الفتوح من كل الجهات عدى ناحية جبل قاسيون.

كما أطلق اسم آرام على ابنه الفنان اللبناني الرائع رامي عياش والفنانة داليدا

صور آرام


بعد ما تعرفنا على اسم آرام والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط