التخطي إلى المحتوى
معنى اسم آلاء

اسم آلاء يعنى النعم والرزق الذى ينعم الله عزوجل به علينا لذلك هو اسم مختلف جدا عن بقية الاسماء يكفى انه ذكر فى القرآن الكريم في سورة الرحمن وسوف نتعرف على معنى اسم آلاء بالتفصيل عبر موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب.

معنى اسم آلاء في القرآن

يمتاز اسم آلاء بأنه لفظ قرآني قد ورد في القرآن الكريم في أكثر من مقر أي ان الأصل من إستعمال اسم آلاء كاسم معرفة مؤنث هو القرآن الكريم أي أن الاسم أصله عربي إسلامي حيث أتى اللفظ في سورة العادات في الآية رقم 69 في قوله تعالى ﴿فَاذْكُرُوا آلاءَ اللَّهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ﴾.

ووردت أيضاًً في قوله تعالى ﴿فَبِأَيِّ آلاءِ رَبِّكَ تَتَمَارَى﴾ الآية رقم 55 من سورة النجم فضلا على ذلك سورة الرحمن التي أتى بها اسم آلاء في العديد من الآيات وطوال السورة ، وعندما ورد لفظ آلاء في القرآن كان يعني بها أوضح نعم الله التي لا تحصى ولا تعد واللفظ طول الوقتً يجيء في تلك الصورة وهي صورة الجمع.

معنى اسم آلاء

هناك بعض الأسماء العلم التي تحمل معاني أخرى غير التي يحملها الاسم في صورته الأولى لكن اسم آلاء ليس من تلك الأسماء حيث يقصد الاسم النعم الكثيرة التي وهبها المولى عز وجل لعباده وهو ايضاًً العهد كما يحمل الاسم معنى أخر وهو الشجر الدائم الخضرة ويذكر أن ذلك الشجر متعلق بصورة أضخم بالجنة لأنه لا يبقى شجر دائم الخضرة في الدنيا.

اسم آلاء وشخصيتها

هناك مجموعة من الصفات المتميزة جدا التي تحملها هذه البنات المعروفات باسم آلاء، وقد جعلت تلك الصفات هؤلاء البنات محبوبات وسط الجميع لذلك سوف نقوم بتفسير مجموعة من تلك الصفات على النحو التالي.

عطوفة على الآخرين ولا تقصر في معاونة الأخرين.
رقيقة جدا ولها ذوق متميز في ملبسها.
طموحة جدا ولها بصيرة واسعة للمستقبل.
خلل ونقائص اسم آلاء

هذه الفتاة المعروفة باسم آلاء حالها حال أي واحد من في الكون وهو وجود مجموعة من الخلل والنقائص التي تكون متواجدة في شخصيتها لكن تلك الخلل والنقائص من الممكن أن نتقبلها خاصة أنها ليس عيوباً أخلاقية أو يقع تأثيرها على الأخرين.

غامضة بشكل ملحوظ ، ومن لا يعرفها يظنها مغرورة.
متطفلة بعض الشيء وتحب علم أمور الأخرين ولا تريد علم واحد من عنها أي شيء.
لا تحب التحدث وتحب الصمت لذلك هي لديها عدد طفيف بشكل كبير من الأصحاب.

صور اسم آلاء


بعد ما تعرفنا على اسم آلاءوالصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

قد يهمك أيضاً :-

  1. معنى اسم ألفة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *