التخطي إلى المحتوى
معنى اسم أمانى
معنى اسم أمانى

اسم أمانى من الاسماء المختلفة والجميلة جدا التى توحى بالامل والتفاؤل والخير ورغم انه اسم قديم ولكنه ما زال موجودا حتى الان واليكم تفاصيل جميع الاسماء العربية والغربية عبر موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب وكذلك معنى اسم أمانى بالتفصيل وكل ما يخص هذا الاسم.

معنى اسم أمانى

أماني هو اسم معرفة مؤنث، يمكن اختياره لتسمية المواليد من البنات لاغير، ويعود الاسم إلى أصل عربي قديم، ويعني الأشياء التي يأمل الإنسان حدوثها، أو الشيء الذي ننتظر حدوثه بشوق ولهفة، واسم أماني هو جمع اسم أمنية.

وهناك من يشاهد أن هناك معنى آخر لـ اسم أماني، وهو قراءة القرآن دون التدبر في معانيه.

 

حكم التسمية باسم أماني في الإسلام

قال علماء الفقه ودارسي الشريعة الإسلامية أنه لا حرج من التسمية باسم أماني في الإسلام، حيث أن الاسم جميل ويحمل معاني راقية، كما أن الاسم أوضح في القرآن الكريم.
إضافة إلى أن اسم أماني لا يتضاد مع الإسلام في شيء، فهو اسم طيب ولا يحتوي معاني سيئة أو غير مستحبة، ولا يحتوي على معاني تتنافى مع تعاليم الدين والسنة النبوية.

صفات حاملة اسم أماني

كما أن علم الصفات التي يحملها الاسم تعتبر أمر مهم للكثيرين، حيث أن اختيار الاسم مسئولية عظيمة، لأن الاسم يقترن بصاحبه بلا نهاية، وهنا نعرض صفات حاملة اسم أماني.

تمتاز حاملة اسم أماني بالطيبة والحنان.
مهذبة وتحترم الهائل ويعطف على الضئيل.
متعاونة، ولا تتأخر عن معاونة الآخرين.
نشيطة ومجتهدة.
فطنة وناجحة في التعليم بالمدرسة.
دؤوبة في الشغل.
تتحمل المسئولية.
تصلح لتولي المناصب الإدارية.
لبقة في الجديد مع الآخرين.
واثقة من ذاتها.
متواضعة في تعاملاتها.
جلية وصريحة.
تقوم بالدفاع عن الحق.
تحب القراءة والإطلاع.
تحب السفر والرحلات.
عقلانية في اتخاذ الأحكام.
عصبية ومتقلبة المزاج في بَعض الأحيان.
يمكن الاعتماد عليها في المهمات العسيرة.
ما معنى اسم أماني في القرآن الكريم “الإسلام” :-
أوضح اسم أماني في القرآن الكريم، في قوله تعالى: ” وَمِنْهُمْ أُمِّيُّونَ لاَ يَعْلَمُونَ الْكِتَابَ إِلاَّ أَمَانِيَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَظُنُّونَ”.

 

معنى اسم أماني في علم السيكولوجي

فيما يتعلق لـ معنى اسم أماني في علم السيكولوجي ، نوه الخبراء في ذلك الميدان، أن الاسم يترك تأثيره على النفسية على نحو مباشر أو غير مباشر، ونجد أن الفرد يميل للصفات التي يحملها اسمه على نحو لا إرادي.
نجد أن حاملة اسم أماني تتصف بالتفاؤل بجوار أنها تشتعل بحب الحياة، كما أنها محبوبة من الجميع ومتعاونة، ومن الممكن الاعتماد عليها في العديد من الموضوعات.

معنى اسم أماني بالانجليزي

كما أنه يتم كتابة اسم أماني في اللغة الانجليزية بذلك الشكل Amani، Amany، ويعني Dreams، Wish.

معنى اسم أماني في الحلم أو المنام

إضافةً إلى أن علماء شرح الأحلام أوضحوا أن بصيرة أو سماع اسم محدد في المنام له دلالات محددة بحسب معنى الاسم الذي تم سماعه أو مشاهدته في المنام، حيث أنه إذا حمل الاسم معاني طيبة، نجد أن الحلم يحمل بشرى سارة للحالم، والعكس بالعكس والعياذ بالله.
أما فيما يتعلق لـ معنى اسم أماني في الحلم أو المنام، نجد أن الاسم يقصد نيل الطموحات التي يأمل الإنسان تحقيقها، وهو معنى مبشر ويحمل معاني التفاؤل، ونجد أن الحلم بـ اسم أماني في المنام يقصد تقصي أمنية يتمناها صاحب الحلم وينتظر حدوثها بشوق، والله أعلى وأعلم.

دلع اسم أماني

كما أن هناك بعض الناس يختارون اسم دلع للطفل في أعقاب الولادة بلحظات معدودة، حيث يعتبرون أن اسم الدلع هو دليل على الحب والاحتواء، وهناك عديدة أسماء يجوز استعمالها كـ أسماء دلع اسم أماني، ومنها “موني”، “ميمو”، “نونة”، “أمونة”، “نانا”، “إيمو”، “ناني”، وغيرها من الأسماء التي تنم عن الدلع.

صور اسم أمانى

معنى اسم أمانى
معنى اسم أمانى
معنى اسم أمانى
معنى اسم أمانى

بعد ما تعرفنا على معنى اسم أمانى والصفات التى يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *