التخطي إلى المحتوى
معنى اسم اسراء

اسراء من الاسماء المختلفة والجميلة ويعد اسم اسراء من الاسماء الدينية التى انتشلرت منذ القدم وحتى الان نظرا لانه اسم مختلف يكفى انه ذكر في القرآن الكريم وانه ليلة الاسراء لذلك سنتعرف سويا على معنى اسم اسراء بالتفصيل عبر موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب واليكم التفاصيل.

معنى اسم إسراء :

وهو إسم معرفة مؤنث عربي الأصل ومعناه هو سير الموكب في الليلً ومنه إسراء رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى فلسطين المحتلة كما صرح تعالى: ﴿سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى﴾ صدق الله الهائل

صفات حاملة اسم اسراء :

تتصف شخصية ذلك الاسم بالصبر وطولة البال كما أنها تحب الخير للناس ومرحة وتتسم بالهدوء وتقدم العديد من المنح للأخرين محببة للخير وتسعى لتحقيق كل ما هو جيد في حياتها .

مشهورين حاملة ذلك الاسم :

إسراء حُسن : وهي مطربة مصرية تخرجت اسراء حُسن 24 عاماً من كلية التجارة وتعمل كمدرسة موسيقى للأطفال وقد كانت تمارس الغناء منذ أن كانت في سن السابعة، ولقد ورثت الصوت الجميل عن أبوها ولكنه لم يحترف الغناء وتقدمت في برنامج ذا فويس للغناء .

إسراء الزغبي : وهي مذيعة أردنية شهيرة وفي عام 2013 شهر أغسطس إنتقلت لتصبح إعلامية فعالة ضمن قنوات الجزيرة الرياضية وشاركت في تقديم نشرات الإخبارية وبرامج القناة المتغايرة وفي عام 2012 قدمت للمرة الأولى برنامجاً للكبار، وهو عبارة عن برنامج منافسات بعنوان الناس والعيد وهذا في عيد الفطر المبارك كما ظهرت في شهر أيلول 2012 في نشرات المستجدات، حيث أصبحت تقدم النشرة الرياضية وهي من مواليد دولة قطر، مذيعة في تلفزيون دولة قطر منذ عام 2006 عرفها الحشد منذ إطلالتها وهي ضئيلة في برامج الأطفال، وقد قدمت الكثير من البرامج .

إسراء مقيدم : وهي شاعرة وكاتبة مصرية لها الكثير من الدواوين المعروفة في أماكن البيع والشراء.

حكم تسمية الإسلام لذلك الاسم :

فإذا كانت التسمية بإسراء يعني بها التسمي باسم سورة الإسراء فهذا كرهه بعض أهل العلم وإذا لم تقصد التسمية باسم هذه السورة فلا حرج في هذا إن شاء الله سبحانه وتعالى .

صور اسم اسراء

معنى اسم اسراء
معنى اسم اسراء


بعد ما تعرفنا على اسم اسراء والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية.

قد يهمك أيضاً :-

  1. معنى اسم اسلام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *