موسوعه حلم ويب هو موقع يهتم بتفسير الاحلام مجانا ويوجد لدينا مفسرين مميزين و ايضا يقدمون خدمات اخرى مثل الادعية رسائل معاني الاسماء ترددات وغيرها من خدمات اضافيه.

معنى اسم الين

الكثير من الامهات يلجأن الى الانترنت للبحث عن معاني اسماء لاطفالهم منذ مرحلة الحمل ويقع الاختيار على بعض الاسماء ولكن البعض يرى انها غير مناسبة بمجرد يماعه لها ولكن يجب معرفة الصفات والمعاني للاسم حتى تحكم عليه.

معنى اسم ألين

في بداية الامر يجب ذكر ان اسم ألين لم نحصل له على معنى خاص به في معاجم اللغة العربية المختلفة مما يدل على ان الاسم من اصل اعجمي ، ولهذا اتجهنا مباشرة الى معجم معاني الاسماء للتأكد من معنى هذا الاسم الذي من خلاله نتعرف على مدى صحة اطلاق هذا الاسم على بعض من المواليد الاناث في الوطن العربي.

ومن خلال البحث في معجم معاني الاسماء وجدنا ان اسم ألين يحمل معنى جميل ومميز لانه يعني حسن وجميل المنظر والذي يهتم بهيئته وهي احد اهم الصفات التي تميز الفتيات عن الذكور حيث تعرف الفتيات بحبها للتزين والظهور بأرق واجمل هيئة لها لان مثل هذه التصرفات تنتج من الغريزة الانثوية الخاصة بها.

اصل اسم الين

كما اعتادنا  ان  نقدم كافة التفاصيل الخاصة بالاسم المذكور ، ولهذا لم نكتفي بقول ان الاسم من اجنبي دون تحديد وجهته بشكل دقيق حيث بحثنا عن اصل اسم ألين الذي وجدنا انه من اصل ايرلندي ويكتب “Aleen” ، وهو احد اشهر اسماء الفتيات المعروفة هناك والمنتشرة بصورة كبيرة

كيفية كتابة اسم ألين بالانجليزى

اسم ألين الاعجمي الاصل كما ذكرنا مسبقاً عندما تم تعريبه اصبح يكتب “ألين” وليس إلين كما يكتبه البعض لانه العرب قد اخذوا هذا الاسم من اللغة الانجليزية التي تنطق وتكتب الاسم “Allen” وليس “Aleen” المعروف في ايرلندا.

حكم تسمية ألين في الاسلام

يكون رأي علماء الدين الاسلامي واضحاً وصريحا فيما يخص اطلاق الاسماء الاعجمية على بعض من اطفال المسلمين حيث يفضل دائماً هؤلاء العلماء التسمي بالاسماء العربية الاصل وخاصة اسماء الصحابة والصحابيات في عهد الرسول محمد “صلى الله عليه وسلم” وهو الامر المستحب في الاسلام.

الا ان هذا الرأي لا يحرم اطلاق الاسماء الاعجمية في الاسلام ولكنه تفضيل ليس الا ، وفي حالة تمسك الازواج باطلاق اسماء اعجمية الاصل على ابنائهم يكون شرط علماء الدين بأن يحمل هذا الاسم معنى جميل ولايتعارض مع تعاليم الدين الحنيف ، ونتيجة لذلك فان اسم ألين جائز تسميته في الاسلام خاصة ان معناه حسن المنظر ولايحمل اي معنى

صور اسم ألين

 

 

بعد ما تعرفنا على معنى اسم ألين والصفات التي يحملها والمعانى الكثيرة التي يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما فى انتظار تعليقاتكم ومراسلتنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط