التخطي إلى المحتوى
معنى اسم بتول

اسم بتول من الاسماء الجميلة جدا والمختفلفة اخحتلافا كليا عن جميع الاسماء المتواجدة حاليا فهو انتشر في فترة قليلة جدا لما يحمله الاسم من تميز وانفراد واليكم تفاصيل الاسم من معانى وصفات ودائل عبر موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب.

المعنى المخصص باسم بتول

البتول هي المرآة التي انقطعت عن الرجال او المضربة عن الزواج بصورة عامة اي المرآة العذراء التي لم تتزوج ، والاسم كما ذكرنا من قبل متعلق بالسيدة مريم العذراء حيث تعرف السيدة مريم بالبتول نحو النصارى لانها قد انقطعت عن الزواج ليس اضراباً وانما انقطعت لعبادة ربها الذي رزقها بالسيد المسيح المرسل بالانجيل الى قومه والذي تكلم في المهد دفاعاً عن امه ، واسم بتول من الإجراء بتل اي قطعه وابانه عن بقية الاشياء.

الاصل في تسمية بتول

تعرف السيدة مريم عند النصارى باسم البتول في حين السيدة “فاطمة فتاة محمد” هي البتول عند المسلمين ، وذلك المسمى الاخير قد ورد في القرآن الكريم في سورة المزمل الاية رقم 8 لهذا فان الاسم من اصل عربي في حين القلة يُعد ان الاسم من اصل عبري لان اصله “منزل ايل” اي منزل الله او منزل الاله ولكنه شرح خطأ.

تسمية بتول في الاسلام

يشاهد علماء الدين ان اسم بتول احد اجمل الاسماء المعروفة في التراث العربي سواء القبطي او الاسلامي لان معنى الاسم محمود كما انه ذات اصل عربي وهي صفة لاحد افضل النساء المعروفات في الزمان الماضي سواء السيدة مريم او السيدة فاطمة ، ووفقا لذلك فان اطلاق اسم بتول على مجموعة من البنات المسلمات هو امر محتمل شرعاً وليس ممكن لاغير انما هو اسم حكمه مستحب التسمي به في الاسلام.

كتابة اسم بتول بالانجليزية

لعل نقص انتشار اسم بتول كاسم معرفة مؤنث في الدول العربية المتغايرة قد يجهل القلة أسلوب كتابة الاسم في اللغة الانجليزية بصورة خاصة على نحو صحيح نظراً لكونها اكثر اللغات انتشاراً واستخداماً في العالم لذلك وجب علينا الاشارة الى ان اسم بتول هو اسم يكتب بطريقتين في اللغة الانجليزية وكلا منهما صحيحة وهاتان الطريقتان هما “Batool” و “Batoul”.

صور اسم بتول


بعد ما تعرفنا على اسم بتول والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *