التخطي إلى المحتوى
معنى اسم بهاء
معنى اسم بهاء

معنى اسم بهاء من الاسماء المختلفة والجميلة جدا التى توحى بالجمال وحب الخير ورغم انه اسم قديم ولكنه ما زال موجودا حتى الان واليكم تفاصيل جميع الاسماء العربية والغربية عبر موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب وكذلك معنى اسم بهاءبالتفصيل وكل ما يخص هذا الاسم.

معنى اسم بهاء

بهاء اسم معرفة مذكر عربي الاصل وهو مصدر “بها” ومعناه الظرف والحسن والجمال واللمعان، وهناك اقاويل بأن اسم بهاء أتى نسبة للبهائي او الديانة البهائية اليهودية، كما يقال ان بهاء يطلق على الناقة التي تستأنس للحالب ومن الممكن اضافة اسم الدين لاسم بهاء ليصبح الاسم بهاء الدين حتى يصبح الاسم ضمن الاسماء الدينية.

وكل تلك المعاني الجميلة عملت على تشكيل شخصية متميزة سنتعرف على تفاصيلها لاحقا ولكن دعونا نتعرف اولا على حكم التسمية به في الدين الاسلامي وإذا كان يجوز اطلاقه على الذكور المسلمين ام لا.

حكم تسمية بهاء في الإسلام

يُعد اسم بهاء من الاسماء الفريدة والجميلة التي تحمل معاني مقدار تزيد من شخصية الشخص حامل ذلك الاسم ولا يحمل اي معنى مهين للفرد او مسيء للدين الاسلامي ولا يتضاد مع الشريعة الاسلامية.

وطبقا لهذا يجوز اطلاق اسم بهاء على الذكور المسلمين دون رهاب او توتر من حرمانيته حيث ان الدين الاسلامي حرم لاغير الاسماء التي تحمل معنى يدل على عبودية لغير الله تعالى او هذه الاسماء التي تدل على الشيطان او تحمل معنى فيه تزكية للنفس او معنى فيه ميوعة .

صفات شخصية بهاء

بهاء فرد جميل قلبًا وقالبًا فطن ونشيط يحب عمله ومتعاون مع كل الناس ويحب الاطلاع على كل ما هو حديث فهو عديد المعرفة والدراسة ، بهاء فرد متواضع ولا يحب الغرور والتكبر ويسعى بكل ما لديه لتحقيق احلامه واهدافه كما انه يتمتع بشخصية شجاعة ويتمتع بمقومات تجعله شريك حياة واب مثالي ومن هواياته السفر والترحال والمغامرة.

صور اسم بهاء

 

معنى اسم بهاء
معنى اسم بهاء
معنى اسم بهاء
معنى اسم بهاء

بعد ما تعرفنا على معنى اسم بهاء والصفات التى يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *