موسوعه حلم ويب هو موقع يهتم بتفسير الاحلام مجانا ويوجد لدينا مفسرين مميزين و ايضا يقدمون خدمات اخرى مثل الادعية رسائل معاني الاسماء ترددات وغيرها من خدمات اضافيه.

معنى اسم ترتيل

اسم ترتيل اسم جميل يحتوى على الكثير من المعانى الداخلية الكثيرة والصفات الجميلة المتميزة التى تميز صاحبها وكذلك اسم ترتيل يوحى بترتيل القرآن وما اجمل القرآن الذي يعطي سكينة وهدوء وجمال للشخص وسنتعرف فى هذا المقال على كل ما يخص معنى اسم ترتيل.

معنى اسم ترتيل

اسم ترتيل من الاسامي الواضحة المعنى خاصة للاشخاص من المسلمين نظرا لانه اسم يطلق على الاناث من المسلمات فقط ، ويعتبر اسم ترتيل من الاسماء القديمة المتواجدة امام الجميع الا ان الاشخاص لم يبدأوا باستخدام اسم ترتيل كاسم علم الا خلال السنوات الاخيرة ، ومعنى اسم ترتيل في معاجم اللغة واضح وصريح الذي يعني تلاوة القرآن بالتجويد الخاص به وبصوت جميل ، وهو ما يمكنكم التأكد منه من خلال الصورة الملحقة من معجم المعاني الجامع.

حكم الاسلام تسمية اسم ترتيل

من الواضح ومن خلال ماتم ذكره سلفا ؛ فان اطلاق اسم ترتيل على اناث المسلمين ليس به ايس ضرر او مايتعارض مع احكام الدين الاسلامي نظرا لانه اسم يعني تلاوة القرآن بصوت جيد كما تم الذكر مسبقا ، ولذلك يرى علماء الاسلام ان اطلاق اسم ترتيل على بعض البنات محبب في الاسلام لان به تذكير بقراءة القرآن وعدم هجره باعتبار الكتاب المقدس الخاص بالمسلمين الذي نُزل على الرسول محمد.

ذكر اسم ترتيل في القرآن

اصبح اسم ترتيل مشهور في الاونة الاخيرة بعدما اخذه الناس من ترتيل القرآن الذي يقولها المسلمون على الذي يقرأ القرآن قراءة حسنة ، ولكن الكثير منهم على جهل من كون الاسم قد ذكر بسورة مباشرة في القرآن الكريم عندما ذكره المولي عز وجل في سورة الفرقان في الآية 32 ، وقال تعالى فيها :

﴿ وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْلَا نُزِّلَ عَلَيْهِ الْقُرْآنُ جُمْلَةً وَاحِدَةً ۚ كَذَٰلِكَ لِنُثَبِّتَ بِهِ فُؤَادَكَ ۖ وَرَتَّلْنَاهُ تَرْتِيلًا ﴾.

صفات  الحاملين لاسم ترتيل

تعرف الاناث التي تحمل اسم ترتيل بعدد من الصفات المشتركة وفقا لعدة دراسات قام بها العلماء المتخصصين في ذلك ، واثبتت تلك الدراسات ان كلا فتاة تحمل اسم ترتيل يعرف عنها الهدوء الشديد وحب العزلة على الرغم من انها شخصية جذابة بصورة كبيرة وكلا من يراها يحبها ، واهم مايميز الفتاة المعروفة باسم ترتيل بانها صديقة جيدة لمن يتفهم شخصيتها جيدا.

صور اسم ترتيل

بعد ما تعرفنا على معنى اسم أديم والصفات التي يحملها والمعانى الكثيرة التي يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما فى انتظار تعليقاتكم ومراسلتنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط