موسوعه حلم ويب هو موقع يهتم بتفسير الاحلام مجانا ويوجد لدينا مفسرين مميزين و ايضا يقدمون خدمات اخرى مثل الادعية رسائل معاني الاسماء ترددات وغيرها من خدمات اضافيه.

معنى اسم جينا

اسم جينا اسم جميل ولطيف ويمتاز بالكثير من المعانى والصفات ومن ةالمعروف ان اسم جينا مرتبط باحد الاديان السماوية حيث اسم جينا مرتبط ارتباطا وثيقا بالمسيحية لذلك سنتعرف على كل ما يخص الاسم ومعناه وما يحمله من صفات داخلية ومعانى اخرى كثيرة واليكم الاسم بالتفصيل.

معنى اسم جينا فى المسيحية

من أكثر الأسباب التي جعلت اسم جينا من الأسماء المنتشرة في معظم دول العالم هو أن الاسم له إرتباط بأحد الأديان السماوية وتحديداً الدين المسيحي مما جعله من الأسماء المحببة لدى المسيحيين خاصة أن جينا في المسيحية قد جاءت التسمية بها من يوحنا الذي يعني الله اللطيف والله الرحيم وهذا المعنى قد جاء من الأصل العبري الخاص باسم جينا.

معنى اسم جينا

معنى اسم جينا من الأصل العبري : جاءت التسمية بهذا الاسم من جان أو جون المعروف والمستخدم كاسم علم مذكر وهي كما سبق الإشارة تعني الله الرحيم او الله اللطيف كما يحمل اسم جينا في هذا الأصل معنى أخر وهو الحماية.

اسم جينا من الأصل الإنجليزي : يعني الاسم في هذا الأصل النبيلة والنجيبة والحديثة والسيدة ذات المكانة المرموقة.

حكم الاسلام في تسمية هذا الاسم

من الواضح أن اسم جينا من الأسماء المستحبة لدى أصحاب الديانة المسيحية وأيضاً اليهودية وهنا يأتي السؤال هل يجوز التسمية باسم جينا في الإسلام، ومن خلال البحث عن إجابة هذا السؤال قد تمكنا من التعرف على رأي علماء الدين الإسلامي في تسمية بعض الفتيات المسلمات باسم جينا حيث أكد هؤلاء العلماء عدم جواز التسمي به على الرغم من أن معنى الاسم لا يتعارض مع الدين ولكن إرتباطه بدين أخر جعله اسم مسيحي وهي أحد الحالات التي تجعل علماء الدين يرفضون تسمية بعض الأطفال المسلمين ببعض الأسماء العلم.

اسم جينا بالإنجليزي

على الرغم من أن اسم جينا من الأسماء التي تكتب بحرف الجيم بشكل طبيعي إلا أن الاسم عند نطقه بالعربي فإنه ينطق بالجيم المعطشة ويتضح هذا الأمر أكثر عندما نقوم بكتابة الاسم في اللغة الإنجليزية التي يكتب فيها الاسم بهذه الصورة “Jina”

صور اسم جينا


بعد ما تعرفنا على اسم جينا والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط