التخطي إلى المحتوى
معنى اسم حاتم
معنى اسم حاتم

اسم حاتم من الاسماء الجميلة والمميزة والرائعة وهو اسم يكمن في داخله الكثير من الصفات وفي طياته الكثير من المميزات لذلك سنتعرف على معنى الاسم وكل ما يخص اسم حاتم عبر موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب واليكم معنى الاسم بالتفصيل وكذلك معانى جميع الاسماء المختلفة.

معنى اسم حاتم

اسم حاتم بالإنجليزية ” Hatem ” هو اسم معرفة مذكر من اصل عربي، وهو جاء من الإجراء حتم أي قضى، ويعني القاضي، الوالي، وهو الناهي، كما يذكر أن الحاتم يوميء نحو العرب بالغراب الأسود.

حكم التسمية باسم حاتم

اسم حاتم لا يحوي بين جوانبه أي معنى مهين.
هو اسم عربي الأصل وهو محبب التسمية به.
كما أنه لا يحمل معنى مخالف لتعاليم الدين الإسلامي.
لهذا لا حرج من التسمية به.

صفات حامل اسم حاتم

شخصية حاتم تمتاز بالشجاعة والصلابة والدفاع عن الحق.
هو يحب النشاط والتعاون مع الناس.
كما أنه شخصية ملفتة للانتباه لكل من يتعامل معه فهو حنون.
حاتم فطن بشكل كبير ويحب التحصيل العلمي.

مشهورين حاملة اسم حاتم

حاتم الطائي: وهو شاعر عربي جاهلي من قبيلة تسمى بقبيلة طئ، ولقد اشتهر بكرمه الزائد وشعره المتميز، وهو تزوج من ماوية فتاة حجر الغسانية ويُعد من اشهر الشعراء.

حاتم ذو الفقار: وهو ممثل من اصل جمهورية مصر العربية واسمه الحقيق هو حاتم محمد محمود راضي ولقد تطلع من المعهد العالي للسينما وهو تزوج من الفنانة القديرة نورا ومن اهم أعماله المشاغبون في البحرية، مسجل خطر، جزيرة الشيطان، مذبحة الشرفاء، بناتنا بالخارج، عنتر شايل سيفه وغيرها من الأفعال الفنية المتغايرة، ولقد توفى في عام2012.

حاتم الكاشف: وهو شاب صغير من اصل مصري درس في الجامعة الأمريكية في العاصمة المصرية القاهرة وبعدها انتقل إلى أميركا لدراسة الإخراج والسينما ولقد عمل في واحدة من مؤسسات الدعايات وبعدها باتَ الشخصية الشهيرة أبلة فاهيتا.

حاتم عمور: وهو ممثل ومطرب من اصل مغربي حيث قد انتصر في منافسة استوديو دوزيم ومن هنا بدأ مشواره الفني، حيث أعجب به العديد من الناس نظراً حيث أثبت جدارته في التمثيل عن طريق تأدية دور فريد في مسلسل فتاة بلادي، وله العديد من الأغاني منها قولي،حنق حنق، حسبني طماع.

صور اسم حاتم

معنى اسم حاتم
معنى اسم حاتم
معنى اسم حاتم
معنى اسم حاتم

بعد ما تعرفنا على معنى اسم حاتم والصفات التى يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *