التخطي إلى المحتوى
معنى اسم خالدة

اسم خالدة اسم جميل يحتوى على الكثير من المعانى الداخلية الفريدة من نوعها خصوصا انه اسم يوحى بالخلود وفى طياته الداخلية اسم جميل ورائع فقط تابعونا على موقعنا موقع محتوى لمعرفة كل ما هو جديد من الاسماء واليكم معنى اسم خالدجة بالتفصيل.

معنى اسم خالدة في اللغة العربية

اسم خالدة اسم معرفة مؤنث، وهو من الأسماء العربية الأصل القديمة. واسم خالدة مذكرة هو اسم خالد، وهو ايضاً على صيغة اسم الفاعل، وخالدة تعني الباقية والمستدامة طوال الأبد. وخالدة تعني خلد الموضع، والتي تنبسط به الإقامة. واسم خالدة هو جمع خالدون ومفرد خلد وهو اسم من أسماء الجنة، واسم خالدة هو أيضاً اسم نبات طويل الأمد وتدوم أزهاره لمدة طويلة. وهناك جملة نقولها باستمرار وهي جملة “للذكرى الخالدة”.

حكم الإسلام في تسمية اسم خالدة

اسم خالدة من الأسماء التي يجوز إطلاقها على البنات الصغيرات وهذا لأن اسم خالدة يتفق مع النُّظُم والمحددات والقواعد المخصصة بالشريعة الإسلامية، ايضاً معنى الاسم خالدة يوميء إلى معاني سامية ورائعة، ذلك فضلا على أوضح اسم خالدة بالقرآن الكريم ولكنها وردت بصيغة الجمع” خالدين في الآية الكريمة التي تقول: “خَالِدِينَ فِيهَا ۚ حَسُنَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا”.

صفات حاملة اسم خالدة

خالدة إنسانه منفتحة محبة للمرح والضحك.
خالدة وفية لصديقتها ومخلصة لجميع من حولها.
تحب كثرة الإنجاب ولها الكثير من النسل.
خالدة تغضب بشكل سريع شديدة العصبية.
وخالدة بنت فطنة وحكيمة بشكل كبير.
شخصيات مشهورة اسمها خالدة
خالدة جرار : شابة فلسطينية قيادية، وهي ناشطة سياسية، تعمل عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وهي ايضا عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن الجبهة الشعبية، وهي رئيسة شركة الحس الأخلاقى لرعاية الأسرى والمعتقلين.

خالدة فتاة هاشم : وهي شاعرة جاهلية قديمة وحكيمة بشكل كبير تدعى قبة الديباج واسمها خالدة فتاة هاشم بن عبد مناف.

صور اسم خالدة


بعد ما تعرفنا على اسم خالدة والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *