التخطي إلى المحتوى
معنى اسم خليفة
معنى اسم خليفة

اسم خليفة معالى اسم شائع منذ القدم ولكنه باتَ غير منتشر في ذلك العصر نظراً لعدم علم الناس بمعنى هذا الاسم واسم خليفة يحمل الكثير من المعانى سنتعرف على ما هو معنى اسم خليفة في اللغة العربية ومن يشتهرون بذلك الاسم وما هي الصفات المتميزة لذلك الاسم .

معنى اسم  خليفة

خليفة بالإنجليزية “Khalifa” هو اسم معرفة مذكر من أصل عربي. وخليفة اسم قديم بشكل كبير لأنه كان لقب يطلق على حكام المسلمين في العثور القديمة الفائتة. واسم خليفة يقصد الرجل الذي يخلف من يسبقه ويقوم مهامه ويتولى أمور المسلمين. واسم خليفة يقصد ايضا السلطان الأعظم وهو الوالي، والإمام. وخليفة هو مفرد خلائف وخلفاء. وفي الإسلام كان هناك عصر ما يطلق عليه بعصر الخلفاء الراشدين، وهم الحكام الذين حكموا بلاد المسلمين في أعقاب موت الرَّسُولِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَهُمْ أَبُو بَكْر الصِديقٍ، وَعُمَرُ بن الخَطاب، وَعُثْمَانُ بن عفان وَعَلِيٌّ بن والدي طالب رَضِيَ الله عَنْهُمْ.

أفراد اسمهم خليفة

خليفة هو اسم لأمير من آل خليفة في البحرين، وهو اسم لجد آل خليفة بالبحرين أيضاًً، وخليفة اسم لفاضل نشأ في مكة، وخليفة بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر. وهناك خليفة بن محمد، وخليفة الزمزمي.

اسم خليفة أوضح بالقرآن الكريم

 

أوضح اسم خليفة في كتاب الله سبحانه وتعالى بسورة البقرة الآية 30. حيث أفاد الله سبحانه تعالى في كتابه العزيز: “وإذ قاَلً ربك للملائكة أنى جَاعِلّ في الأرضِ خَليفَةَ قَالُوَا أتَجعَلُ فِيهَا من يُفسِدُ فِيهَا، وَيُسفِكُ الدِماءَ، وَنحَنُ نُسَبِحُ بِحَمدِكَ ونَقُدِسُ لَكَ صرح أنى أعلَمُ مَا لَا تَعلَمُونَ”.
كما أوضح اسم خليفة في القرآن الكريم ولكن بصيغة الجمع وذلك مثلما أتى في سورة العادات الآية 69 لتقول: “واذكروا إذ جعلكم خلفاء من عقب أناس نوح وزادكم في الخلق بسطه”.
وايضا في الآية 74 من سورة العادات: “واذكروا إذ جعلكم خلفاء من عقب رجع، وبوأكم في الأرض”.
صفات حامل اسم خليفة
خليفة من الشخصيات الرائعة والحكيمة.
وخليفة يملك مقدرة على تحمل الصعاب والعقبات.
وهو أيضاًً من الأفراد الصبورة على الابتلاءات.

صور اسم خليفة

معنى اسم خليفة
معنى اسم خليفة
معنى اسم خليفة
معنى اسم خليفة

بعد ما تعرفنا على معنى اسم خليفة والصفات التى يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *