التخطي إلى المحتوى
معنى اسم داليا

اسم داليا من الاسماء الجميلة والمختلفة جدا والتى توحى بالجمال والصفات الرائعة والمميزة فهو اسم يوحى بالكثير من المعانى الداخلية التى لا تجدها في بعض الاسماء واليكم معنى اسم داليا بالتفصيل عبر موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب واليكم جميع الاسماء ايضا.

معنى اسم داليا :

وهو اسم معرفة مؤنث عربي الأصل ومعناه هو زهرة العنب واسم داليا هو مشتق من الدلو والدلال أي تدلي الشيء وجماله وهو اسم واحدة من الزهور التي سميت على اسم عالم النباتات السويدي أندريس دال .

حكم التسمية باسم داليا :

فهو اسم فريد ويعني الرقة والآنوثة وهو اسم جميل ولذلك فيجوز التسمية بذلك الاسم .

صفات حاملة ذلك الاسم :

وهي شخصية كريمة بشكل كبير ومكافحة ومتحملة للمسؤلية وللمتاعب وهي صبورة جدا وهي محبة للخير ومتعاونة وذكية ونشيطة بشكل كبير وتحب عمل الخير للناس .

مشهورين حاملة ذلك الاسم :

داليا البحيري : وهي ممثلة مصرية وهي من مواليد محافظة الغربية حيث أنها حصلت على لقب ملكة حُسن جمهورية مصر العربية في عام 1990، كما أنها حازت على الترتيب السابع والعشرون في منافسة ملكة حُسن العالم كما أنها عملت كمرشدة سياحية، ثم كمقدمة برامج علي القناة الفضائية المصرية وكعارضة أزياء كما أنها دخلت التمثيل في عام 2000 مع ظاهرة دخول الممثلات الشابات في السينما المصرية وهذا عندما قامت بدور سعاد في فيلم «علشان ربنا يحبك» للمخرج رأفت الميهي وقد كان كمية الدور عظيم فيما يتعلق لممثلة حديثة ولقد شاركها المسابقة الرياضية في الفيلم المغنية جيهان مرتب والممثل أحمد رزق وقد كانت فرصتها الهائلة هو ظهورها مع الفنان هاني رمزي في الفيلم الكوميدي محامي خلع عام 2002، وواصلت مشوارها الفني بالتمثيل بالكثير من الإجراءات في السينما و‌التلفاز وقامت بالعديد من الأدوار المتغايرة ومازالت تقدم المزيد من الأفعال الفنية .

داليا مصطفى : وهي ممثلة مصرية حيث في الطليعة عملت كفتاة دعايات، ثم بدأت بعدها تأخذ الأدوار الضئيلة في الإجراءات التلفزيونية عندما مثلت دور في فيلم شورت وفانلة وكاب وقد كانت طليعة شهرتها في مسلسل أبناء الأكابر في عام 2003 مع الفنان حسين فهمي ولقد تزوجت من الفنان شريف سلامة، وأنجبت له إبن وإبنة هما سلمى وسليم، وهي إبنة شقيق الممثلة ناهد رشدي .

داليا بدر : وهي ممثلة مصرية حيث بدأت حياتها كمذيعة فى التلفاز ثم توجهت بعدها للتمثيل لتشارك فى الجزء الثانى من فيلم “عمر و سلمى.

صور اسم داليا


بعد ما تعرفنا على اسم داليا والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *