موسوعه حلم ويب هو موقع يهتم بتفسير الاحلام مجانا ويوجد لدينا مفسرين مميزين و ايضا يقدمون خدمات اخرى مثل الادعية رسائل معاني الاسماء ترددات وغيرها من خدمات اضافيه.

معنى اسم داود

اسم داود اسم يُعتبر من أسماء الأولاد التي كانت تُطلق في السابق وقد تعرض للاختفاء فترة كبيرة بسبب ظهور العديد من الأسماء الحديثة غريبة المعنى والصفات، وكما نعلم أن اختيار أسماء الأولاد يكون فيه شيء كبير من الحيرة ولكن على موقعنا ستنتهى الحيرة فقط تابعونا.

معنى اسم داود

اسم داود مذكر عربي من أصل عبري الأصل ويعني المعشوق أو الحبيب، و قد كان منتشراً كثيراً خلال الوطن العربي وقت الأنبياء حيث يُطلق على اسم النبي داود وهو احد الأنبياء في الإسلام واليهودية والمسيحية ولذلك يكون الاسم مشترك بين الثلاث أديان ومن الممكن تسميته من دون أي توتر من معناه أو الصفات التي يحملها، فإن هناك الكثير من الأفراد يكون يملكون رغبة عظيمة في افتتاح اسم داود على الولد ليحمل الصفات التي يتضمن عليها الاسم فإن كل فرد يكون له نصيب من اسمه لهذا يحرص الآباء في جمال اختيار اسم أبنائهم ليصبح ذات معاني وصفات متميزة ولا يبقى به أي إهانة للولد حتى لا يتعرض لأي مشكلات أو اراء ناقدة في المجتمع.

حكم اسم داود في الإسلام

اسم داود يمكن تسميته للولد المسلم بلا أي مخاوف من الحُرمانية.
الدين الإسلامي لم يُحرم اسم داود ومن الممكن إطلاقه على الولد المسلم.
الشريعة الإسلامية لا يبقى فيها أي دليل على حُرمانية اسم داود.
داود من الأسماء المحببة في الدين الإسلامي فهو اسم سيدنا داود عليه السلام.

صفات حامل اسم داود

داود ولد ودود ومحبوب من الجميع.
يحب الهزار والضحك فهو شخصية بشوشه.
لديه قلب طيب وحنون.
ذات عقلية هائلة وروح خفيفه.
مخلص في حبه.
يأخذ قراراته بنفسه.
قادر على تحمل المسئولية.

مشهورين يحملون اسم داود

هناك بعض المشهورين يحملون اسم داود وقد كان هذا سبباً أيضاًً في رجوع انتشار الاسم مره أخرى في أعقاب اختفائه منذ زمن ومن هؤلاء المشهورين الفنان القدير يوسف داود والفنان الشاب أحمد داود الذي قام بكثير من الأدوار الفريدة فهو من الفنانين الجداد على الساحة الفنية ولكنه اثبت ذاته سريعاً.

صور اسم داود

 معنى اسم داود
معنى اسم داود
 معنى اسم داود
معنى اسم داود

بعد ما تعرفنا على معنى اسم داود والصفات التى يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط