موسوعه حلم ويب هو موقع يهتم بتفسير الاحلام مجانا ويوجد لدينا مفسرين مميزين و ايضا يقدمون خدمات اخرى مثل الادعية رسائل معاني الاسماء ترددات وغيرها من خدمات اضافيه.

معنى اسم درة

اسم درة من الاسماء المميزة جدا والرقيقة والمختلفة عن جميع الأسماء ويتميز اسم درة بالجمال والهدوء والبساطة فهو مختلف عن اسماء كثيرة منتشرة في وقتنا الحالى لذلك سنتطرق الى جميع معانى الأسماء عبر موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب.

معنى اسم درة في اللغة العربية

اسم درة مؤنث عربي الأصل معناة الكبيرة كما اطلق على شجرة الدُر فهي زوجة الصالح الأيوبي ويُعتبر ذلك الاسم محبب عند العديد فإن الآباء يتفننون في احتيار اسم الفتاة وهذا لوجود الكثير من الأسماء المخصصة بهم ولكن يلزم أخذ الحرص بأن يكون الاسم به معاني وصفات تدل على أشياء جميلة ولا يبقى حولها أي شيء يدل على عبودية لغير الله حتى لا يكون الاسم مخالف للشريعة ويكون السبب لبعض المشكلات لحامله.

حكم اسم درة في الإسلام

درة من الأسماء المتوفر تسميتها للبنت المسلمة فهو لا يحمل أي إنتهاكات.
الشريعة الإسلامية لا يبقى بها أي دليل بان ذلك الاسم مخالف للدين الإسلامي.
يجوز التسمية بذلك الاسم للفتاة المسلمة دون أي حرج منه أو شكوك بشأن حُرمانيتة.
الدين الإسلامي لم يكن فيه أي دليل على انه اسم به عبودية لغير الله عز وجل.
الشريعة الإسلامية لم تُصنف ذلك الاسم ضمن الأسماء التي تم حرمتها في الإسلام.
لم يكن الاسم به شيء مسيء للفتاة ولذلك فهو يجوز التسمية به.

صفات حاملة اسم درة

بنت جلية لا تحب اللف والدوران.
صريحة لا تحب الكذب وطيبة الفؤاد.
بنت متألق في طلتها حيث أنها تجذب الجميع لها.
اجتماعية تحب الشغل وسط فريق وتحقق أحلامها.
بنت طموحة وتخطط للمستقبل.

مشهورين يحملون اسم درة

نعلم جميعاً الممثلة التونسية درة التي قامت بتقديم العديد من الإجراءات بالسينما والتليفزيون حيث أنها تشتهر بطلتها الجذابة وموهبتها الفاذة بالتمثيل فقد قدمت دور هائل في مسلسل العار في مواجهة الفنان مصطفى كامل وأيضاًً الفيلم العربي بابا في مواجهة أحمد السقا وقد بدأ الاسم في الانتشار في أعقاب ظهورها على الشاشة.

صور اسم درة


بعد ما تعرفنا على اسم درة والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط