موسوعه حلم ويب هو موقع يهتم بتفسير الاحلام مجانا ويوجد لدينا مفسرين مميزين و ايضا يقدمون خدمات اخرى مثل الادعية رسائل معاني الاسماء ترددات وغيرها من خدمات اضافيه.

معنى اسم راما

على الرغم من ان اسم راما يحمل الكثير من المعانى والصفات الا ان التسمية بهذا الاسم حرام وغير محببة لان اسم راما هو اسم اله الهندوسية اذا هو اسم يدعى الى الشرك بالله وسنتعرف اكثر واكثر على اسم راما وجميع الاسماء على موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب.

أصل اسم راما

اسم راما من الأسماء التي دار عنها العديد من الأحاديث عندما إستخدمت في العالم العربي سواء كان عن الأصل المخصص بها أو حتى معناها، وفي تلك البند سوف نوضح أن اسم راما من الأسماء التي يبقى لها زيادة عن أصل ولكنها في الخاتمة اسم معرفة مؤنث من الأصل الأعجمي أحدهما أصل هندي والأخر أصل سرياني، ويجب الشرح بأن هناك رأي يقول بأن اسم راما اسم عربي الأصل ولكن ذلك الأصل غير دقيق وسوف نوضح الشأن مفصلاً في الفقرات المقبلة.

معنى اسم راما

بصرف النظر عن أن اسم راما من الأسماء التي تستخدم كاسم معرفة مؤنث لكن أصلها الأول وهو الأصل الهندي يستعمل فيها اسم راما كاسم معرفة مذكر خاصة أن الاسم في الهندية هو بطل اسم الملحمة الرامانايا الهندية والاسم في الأصل يكتب “رام” وذلك الاسم ايضاًً يعلم به الرب في السنسكريتية وهو واحد من أعظم الآلهة الموجودة في الهندوسية واسم راما معلوم أيضاًً في السريانية ويكتب وينطق “رومو” وهو كذلكً رب عندهم.

معنى اسم راما في المعجم الوسيط

عندما بدأ بعض العرب في إستعمال اسم راما كاسم معرفة إستخدموه على كونه اسم معرفة عربي الأصل وهو أمر غير صحيح مثلما أشرنا وهذا لأن أصل التسمية ومعنى الأصل أعجمي ومعناه كما ورد في البند الفائتة في حين إرتباط الاسم باللغة العربية ووجود معنى لاسم راما في المعجم الوسيط هو مخالف على الإطلاقً لهذا الاسم المستهلك كاسم معرفة لأن الاسم في المعجم الوسيط أتى من التصرف رام والتي يبقى له الكثير من المعاني التي تستطيعون العودة فيها إلى قواميس اللغة العربية.

صفات حاملة اسم راما

تعرف البنات التي يحملن اسم راما بعدد من الصفات المشتركة وتلك الصفات أغلبها جميل وهو ما ساعد على شيوع اسم راما في الدول العربية المتغايرة في فترة وجيزة بشكل كبير ، ومن تلك الصفات :

طيبة الفؤاد ومحبوبة من الجميع.
عطوفة على الأخرين وتحب مساعدتهم.
معروفة بالصبر وتعمل تحت ضغط ولذلك هي تتحمل المسؤولية.

هل اسم راما محرّم

اسم راما من الأسماء التي تحمل معنى مغاير كلياً لمبادئ وتعاليم الدين الإسلامي لأن اسم راما هو اسم رب في الهندوسية وبذلك هي مناشدة جلية للشرك بالله الأمر الذي يجعل تسمية أي بنت مسلمةباسم راما هو أمر محرم شرعاً ولا يبقى أي جدال في هذا بل أن جميع العلماء قد أتفقوا على حرمانية التسمية باسم راما في الإسلام.

اسم راما بالانجليزي

اسم راما محرم فعليا تسميته في الإسلام ولكنه في الأديان الأخرى يجوز التسمية به الأمر الذي يجعل الاسم يمكن التسمي به في العالم العربي لذلك سوف نوفر بعض الصور التي تخص اسم راما والمزخرف بها بالعربية وبالإنجليزية “Rama”.

صور اسم راما

معنى اسم راما
معنى اسم راما
معنى اسم راما
معنى اسم راما

بعد ما تعرفنا على اسم راما والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط