موسوعه حلم ويب هو موقع يهتم بتفسير الاحلام مجانا ويوجد لدينا مفسرين مميزين و ايضا يقدمون خدمات اخرى مثل الادعية رسائل معاني الاسماء ترددات وغيرها من خدمات اضافيه.

معنى اسم رانيا

اسم رانيا اسم مختلف وجميل جدا ويوحى بالجمال ولاختلاف وعلى الرغم من انه اسم قديم الا انه ما زال موجودا حتى الان نظرا لانه اسم مختلف جدا ويحمل الكثير من المعانى لذلك سنتعرف على الاسم سويا عبر موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب.

أصل التسمية باسم رانيا

اسم رانية من الأسماء العلم المؤنثة التي أتت من الأصل العربي ، ويذكر أن التسمية بذلك الاسم بهنذه الصورة الكتابية قد أتت من القرآن الكريم في قوله تعالى ﴿كَلَّا بَلْ رَانَ عَلَى قُلُوبِهِمْ مَا كَانُوا يَكْسِبُونَ﴾ [المطففين:14] ، والاسم قد يحمل معنى غير جيد مثلما سوف نوضح في البند الآتية ولكنه غير محرم.

معنى اسم رانيا

أتى ذلك الاسم من التصرف رنا أو يرنو والذي يقصد الذي يديم البصر إلى أحدهم بسكون الطرف وهي ايضاًً الغالبة المتصدية كما أن الإجراء يمكن أن يشكل من التصرف رن الذي يقصد غطى وغلب أما عن معنى الاسم في القرآن الكريم والذي أتت منه التسمية فهو يعني به الصدأ الذي يعلو الشيء أو كصدأ أصبح على القلوب بات فوقها وتراكم عليها وهو الران.

صفات اسم رانيا

تتمتع صاحبة اسم رانية بالعديد من الملامح التي تجعلها محبوبة بشكل كبير وسط الجميع وتكون شخصية فريدة وسط المجتمع الذي تتواجد فيه، وأثناء تلك البند سوف نقوم بذكر بعض من صفات اسم رانية لأخذ فكرة عن الاسم على نحو أضخم.

بنت نشيطة ومليئة بالحيوية ومقبلة على الحياة بشكل ملحوظ.
تكره الروتين وتحب التبدل والسفر دائماً خاصة الأماكن التي يتواجد فيها بحر.
محبة للضحك والفكاهة خاصة أنها تتمع بروح الدعابة هائل.
يمكن الإعتماد عليها وتتحمل المسؤولية.
أكثر ما يعيبها أنها متقلبة المزاج وحساسة بشكل ملحوظ.

الاختلاف بين رانية ورانيا

قد يظن القلة أن اسم رانية ورانيا هما هما صورتان كتابيتان لاسم واحد ولكن ذلك الشأن غير صحيح كلياً لأن كلا الأسمين مختلفين كلياً عن بعضهما القلة سواء كان في المعنى المخصص بهما أو حتى في الأصل الذي أتى منه والفرق بينهما سوف نقوم بتوضيحه فيما يأتي:

رانيا : اسم عربي الأصل يقصد الذي أدام البصر إلى غيره بسكون دون الجديد وباقي المعاني التي في مرة سابقة ووضحناها في واحد من الفقرات الفائتة من ذلك الموضوع.
رانيا : اسم معرفة مؤنث من الأصل الهندي ويعني الملكة وأصل الاسم راني والعرب قاموا بوضع الألف في عاقبة الاسم لإضفاء عليه صيغة المؤنث بصرف النظر عن أنه يستعمل عندهم للأناث باسم راني.

دلع اسم رانيا

رينو.
نونو.
نونا.
نينو.
رورو.
ريري.
رونو.
ريني.

صور اسم رانيا

معنى اسم رانيا
معنى اسم رانيا

بعد ما تعرفنا على اسم رانيا والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية.,

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط