موسوعه حلم ويب هو موقع يهتم بتفسير الاحلام مجانا ويوجد لدينا مفسرين مميزين و ايضا يقدمون خدمات اخرى مثل الادعية رسائل معاني الاسماء ترددات وغيرها من خدمات اضافيه.

معنى اسم رفقة

اسم رفقة اسم جميل يوحى بالصحبة والرفقة الجميلة ويجمل الكثير من المعانى والصفات التى يحملها صاحب الاسم لذلك تنتاب االامهات الحيرة في تسمية ابنائهم ولكن نحن فى موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب ويقدم لكم جميع الاسماء ومعانيها واليكم اسم رفقة بالتفصيل.

معنى اسم رفقة في اللغة العربية

اسم رفقة من أصل عربي وهو اسم مؤنث، يقصد الكثير من المعاني والتفسيرات، من أهمها:

رفقة يقصد الصحاب والأصدقاء، مثل أتت بصحبتها أي يقصد برفقتها.
والرفقة تعني اللين واللطف.
والرفقة تعني الإعتناء مثل الرفق بالحيوان.
والرفق هو العطف والحنان والسهولة ايضا.
اسم رفقة أوضح بالأحاديث الشريفة

هناك زيادة عن عصري يورد بكلماته اسم رفقة ومن أبرزهم قول الرسول عليه الصلاة والسلام عندما دعا الرجال أن يهتموا بنسائهن حيث صرح: “رفقا بالقوارير”.
ويوجد عصري آخر يقول : “إِنَّ الْمَلَائِكَةَ لَا تَصْحَبُ رُفْقَةً فِيهَا جَرَسٌ وَلَا كَلْب”.
وأخر: ” إِنِّي لَأَعْرِفُ أَصْوَاتَ رُفْقَةِ الْأَشْعَرِيِّينَ بِالْقُرْآنِ حِينَ يَدْخُلُونَ بِاللَّيْلِ ، وَأَعْرِفُ مَنَازِلَهُمْ مِنْ أَصْوَاتِهِمْ بِالْقُرْآنِ بِاللَّيْلِ ، وَإِنْ كُنْتُ لَمْ أَرَ مَنَازِلَهُمْ حِينَ نَزَلُوا بِالنَّهَارِ ، وَمِنْهُمْ حَكِيمٌ إِذَا لَقِيَ الْخَيْلَ ، أَوَ قَالَ الْعَدُوَّ ، قَالَ لَهُمْ : إِنَّ أَصْحَابِي يَأْمُرُونَكُمْ أَنْ تَنْظُرُوهُم”.

ورد اسم رفقة بالشعر والأدب
ويوجد أيضا بعض الأبيات الشعرية التي أوضح بها اسم رفقة منها

إذا ارْتَحَلَتْ صوبَ اليَمَامَةِ رِفْقَةٌ ، … دَعَاكَ الهَوَى ، وَاهتَاجَ قَلبُك للذكرِ.
أُنادِيْكِ ما حَجَّ الحَجِيْجُ وكَبَّرَتْ … بِفَيْفا غَزَالٍ رُفْقَةٌ وأهَلَّتِ.

حكم الإسلام في تسمية اسم رفقة

لا يمانع الإسلام ولا الشريعة الإسلامية بافتتاح اسم رفقة على الإناث، وهذا لأن الاسم لا يحمل معه أي صفة سيئة وليست حميدة، كما أنه لا يقوم بتشويه الإسلام بسوء ولا يكون السبب في ضرره، بل أن اسم رفقة يحمل بمعناه العديد من المعاني الجميلة والرائعة، لهذا لا تترددي سيدتي في تدشين اسم رفقة على بنوتك.

صفات حاملة اسم رفقة

رفقة بنت هادئة وعقلانية وحكيمة.

تملك من الحنان والطيبة العديد.
رفقة إنسانه عطوفة وودودة بشكل كبير.
رفقة عاشقة لصديقاتها وتحب مساعدتهن كثيرا

صور اسم رفقة


بعد ما تعرفنا على اسم رفقة والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط