موسوعه حلم ويب هو موقع يهتم بتفسير الاحلام مجانا ويوجد لدينا مفسرين مميزين و ايضا يقدمون خدمات اخرى مثل الادعية رسائل معاني الاسماء ترددات وغيرها من خدمات اضافيه.

معنى اسم رفيعة

اسم رفيعة رغم انه اسم قديم ولكن ما زال موجود رغم قدمه ولكن قل انتشاره فعندما نتعمق داخليا للاسم ومعناه وما يحمل من صفات جميلة ودلائل رائعة سنعلم ان الاسم حقا يجب التسمية به واليكم تفاصيل الاسم عبر موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب واليكم الاسم بالتفصيل.

معنى اسم رفيعة في اللغة العربية

رفيعة هو اسم معرفة مؤنث، من أصل عربي، تعني الحسب والنسب، والرفيعة هي على الأمر والسمو، وذات منزلة عالية، وهي ما رفع إلى الوالي وغيره من القضايا والرسائل، والترفع هو العيش في رغد وترفيه، وهي التي تمثل المكانة المرموقة والعالية بين أهلها، واسم رفيعة يقصد الموضع الراقي والمشرف، وهي صاحبة الذوق الرفيع والمتألق، والرفيعة هي التي تحتل مكانا عاليا وشريفا، والرفيعة تعني الرائدة والسامية والفريدة في مختلف شئ، والرفيعة في بعض الأحيان تعني الهزل والضعف، وقد فتح الأتراك تاءها فقالوا: رفعت وشارك فيه السيدات والرجال.

حكم تسمية الإسلام لاسم رفيعة

اسم رفيعة لا يتنافى مع الدين والأخلاق، بل أنه اسم يحوي بين جوانبه معاني راقية ومميزة. واسم رفيعة لا يقصد بمعنى مذموم أو سيئ، ولا يسبب أي ذم أو إحراج لصاحبته كليا. لهذا فيجوز تسميته على البنات الإناث من الجيل الحديث. فهو اسم ممتاز يستقر في الوجدان و العقول ويبدو معناه على سلوك صاحبته، وتمتاز به شخصية حاملة ذلك الاسم بكل معنى له.

صفات حاملة اسم رفيعة

رفيعة هي أنسانه شريفة وعفوية.

وتتمتع شخصية رفيعة بالعطف والحنان.
وهي التي تشقق كثيرا على الضعفاء والمحتاجين.
ورفيعة بنت عطوفة وودودة.
وهي بنت متسامحة وطيبة الفؤاد.
تحب التسلية والتنزه مع صديقاتها.
رفيعة وافته المنية بوعودها مهما كانت.
ورفيعة كارهة للرياء والغرور.
تبحث عن المرح والضحك والسعادة.
رفيعة ذات أخلاق حميدة وسامية.
رفيعة من البنات اللواتي تصبحن من الزوجات الصالحات.
رفيعة أنسانه اجتماعية وتحب أصدقائها.
رفيعة تتمتع بقوام رشيق ومثالي.
فهو رفيعة وعالية في جميع شئ.

صور اسم رفيعة


بعد ما تعرفنا على اسم رفيعة والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط