التخطي إلى المحتوى
معنى اسم ريحانة

اسم ريحانة اسم جميل يحوى الكثير من المعانى والصفات الجميلة التى تتوفر فى بعض الاسماء فيكفى انه يوحى بالورود والجمال والطبيعة والحياة فهو اسم مميز وجميل ونستعرض معكم اليوم عبر موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب تفاصيل اسم ريحانة وما يعنى من معانى وصفات ودلائل.

معنى اسم ريحانة في اللغة العربية

اسم ريحان هو من الأسماء العربية الأصل المؤنثة، ويعني المرأة الناعمة، الرقيقة، والريحان هو عبارة عن نبات عطري وهو يمتاز برائحة متميزة وجميلة حيث يفضله العديد من الناس.

معنى اسم ريحانة في القرآن الكريم

اسم ريحانة هو اسم قيم ولقد أوضح في القرآن الكريم ولكن بصيغة الجمع في سورة الرحمن في قوله الله سبحانه وتعالى “(الْحَبُّ ذُو الْعَصْفِ وَالرَّيْحَانُ﴾”.

صفات حاملة اسم ريحانة

شخصية اسم ريحانة تمتاز بأنها ذات قلب طيب وحنون وهي عطوفة جدا.

كما أن شخصية اسم ريحانة تعشق الرسم وممارسة الرياضة.
ريحانة إنسانه متعاونة بشكل كبير ونشيطة.
وهي إنسانه تحب الضحك والهزار وتتسم بخفة الدم.
كما أنها تتحمل مصاعب الحياة.
حكم الإسلام في التسمية باسم ريحانة
اسم ريحانة لا يتضمن على معنى مهين لصاحبة، كما أنه لا يخالف الشريعة الإسلامية.
اسم ريحانة ذات أصل عربي ومن المفضل في الدين الإسلامي التسمية باسم عربي الأصل.
يجوز التسمية باسم ريحانة ولا حرج من التسمية به.

مشهورين حاملة اسم ريحانة

ريحانة جبار ملاير: وهي مصممة ديكور من اصل إيراني وهي قد تم اتهامها في قضية قتل إيراني حيث قتلته من أجل الدافع عن ذاتها بعدما أعتدى عليها، ولكنه المحكمة لم تصدق قولها وحكمت المحكمة الإيرانية عليها بحكم الإعدام شنقاً، وأصبحت قضيتها هي قضية رأي مجتمع فأثارت تعاطف العديد من الجهات والهيئات في العالم، وقام بعض النشطاء بتجميع بعض التوقيعات لمنع تطبيق الإعدام عليها، وخضعت المحكمة الإيرانية لإيقاف الحكم على نحو مؤقت ولكنها نفذت في عام 2014 حكم القصاص عليها.

صور اسم ريحانة


بعد ما تعرفنا على اسم ريحانة والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *