التخطي إلى المحتوى
معنى اسم زينة

اسم زينة اسم جميل ومميز جدا ويوحى بالكثير من الجمال والمحبة والألفة فهو اسم مميز جدا ومختلف لذلك كان لابد من التعرف على اسم زينة عن قرب عبر موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب واليكم التفاصيل.

معنى إسم زينة :

وهو إسم معرفة مؤنث عربي بكسر الزاي، وهو ما يتزين بهالمرء وقد وردت في القرآن الكريم نحو عشرين مرة، من هذا قوله تعالى: ﴿فَخَرَجَ عَلَى قَوْمِهِ فِي زِينَتِهِ﴾ [القصص: من الآية79]. وقد يقصد أيضاً به زينة المرأة بالخصال الحميدة.

صفات حامة لإسم زينة :

البراءة والإحتواء والحب والحنان والعطف والنية الصافية والمشاعر الرقيقة والوضوح والحسن والفطنة وحلاوة المجلس وجمال الجديد والوجه الصبوح والعفة والطهارة والتسامح والوداعة والبركة والهناء والرأفة والرحمة والهدوء والخير والبركة والجاذبية والتميز وقوة الشخصية ومجابهة المشكلات بكل إستقرار والوضوح .

مشهورين حاملة لإسم زينة :

زينة : وهي ممثلة ومذيعة مصرية ولقد بدأت حياتها الفنية حياتها كموديل في مجموعة من أغاني المقطع المرئي كليب، وهي عن طريقها أختارها المخرج داود عبدالسيد حتى تلعب دور هناء في فيلم (أرض الرهاب) في مواجهة النجم (أحمد زكي) عام 1999، وقد كانت حتى هذا الوقت تستخدم إسمها الحقيقي وهو إسم وسام رضا والذى ظهرت به أيضاً كمذيعة في واحدة من القنوات الفضائية حيث قدمت بها بعض البرامج الفنية. ومع دخولها عالم التمثيل قتمت بتحويل إسمها ومن أبرز أعمالها فيلم (الشبح، كابتن هيما، الجزيرة، وظاظا) إلى منحى مجموعة من المسلسلات البارزة مثل: حضرة المدعى عليه والدي، علي ياويكا، وليالي والكثير من الإجراءات الأخرى الناجحة .

صور اسم زينة


بعد ما تعرفنا على اسم زينة والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *