التخطي إلى المحتوى
معنى اسم سونيا

اسم سونيا اسم منتشر بشكل كبير جدا فى تلك الايام نظرا لانتشاره فى المسلسلات والافلام وخاصة عند الترجمة فى الافلام والمسلسلات الهندية نظرا لاقبال المصريين عليه بشكل كبير واليكم اسم سونيا وما يحمله من معانى وتفاصيل ودلائل عبر موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب.

معنى اسم سونيا

سونيا اسم معرفة مؤنث من أصل يوناني، وهو مخفف من اسم صونيا، وهي تعني الحكمة والمعرفة، كما أن اسم سونيا تبادل في العالم التابع للغرب أكثر حيث شائع في دولة روسيا، إيران، آسيا، وهو مختصر من اسم صوفيا، كما أنه مشتق من سُونا.

حكم الإسلام في التسمية باسم سونيا

اسم سونيا لا يحمل معنى مهين، كما انه لا يخالف الشريعة الإسلامية.

اصل اسم سونيا بصرف النظر عن أنه يوناني ولكن يجوز التسمية به.
من المفضل التسمية بأسماء عربية الأصل.

صفات حاملة اسم سونيا

اسم سونيا شخصيتها تتصف بالشدة وهي شجاعة، كما أنها محبة للخير.
شخصية سونيا تمتاز بأنها تتحمل مصاعب الحياة، كما أنها صبورة جدا.
كما أنها زوجة حنونة وهي تحب القراءة ومتفوقة في دراستها.

مشهورين حاملة اسم سونيا

سونيا: هي ملكة النرويج وهي قرينة الملك هارالد الخامس، ملك النرويج، وهي حصلت على درجة الدبلوم كما أنها قامت بدراسة المحاسبة، والعلوم الاجتماعية وأيضاً تصميم الأزياء.
سونيا غاندي: هي سياسية هندية من أصل إيطالي فهي تشغل مركز وظيفي رئيسة الندوة الوطني الهندي، ولقد ربحت بمقعد مجلس الشعب الهندي.
سونيا هيني: هي لاعبة أولمبية في رياضة التزلج على الجليد كما أنها قد ساهمت في الأولمبياد الشتوي ونالت على عدد من الميداليات.
سونيا سوتومايور: هي قاضية فيدرالية في ولاية نيويورك،حيث تم ترشيحها في ذلك المركز الوظيفي من قبل الرئيس باراك أوباما، ولقد قضت المحكمة في العديد من القضايا الهامة كما أن الرئيس السابق بيل كلينتون رشحها لشغل مركز وظيفي رئيسة محكمة الاستئناف وهي معروفة بمواقفها السياسية والتي تميل إلى الوسط والكثير من الناس يعتبرونها يبرالية وهي كثيرة الذكاء والنشاط.

صور اسم سونيا


بعد ما تعرفنا على اسم سونيا والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *