التخطي إلى المحتوى
معنى اسم سيرين

اسم سيرين من الاسماء التى انتشرت مؤخرا فهو اسم جديد وعلى الموضة مما يدفع الامهات الى التسمية بهذا الاسم لذلك سنتعرف على معنى اسم سيرين بالتفصيل عبر موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب واليكم تفاصيل الاسم فقط تابعونا.

معنى اسم سيرين في المعجم العربي

اسم سيرين في المعجم العربي عبارة عن كلمة مركبة “سير” بمعني الشبع و”ين” وهي علامة من إشارات التفضيل وبهذا يكون مع كلمة سيرين في المعجم العربي هو الكثيرة الشبع، وعندما يطلق ذلك الإسم علي بنت يقصد الممتلئة، أو العبلاء.

معنى اسم سيرين في اللغة العربية

اسم سيرين له العديد من المعاني نحو العرب، مثل إمرأة لها شأن نحو كسري، أو ذات الأمر، أو الحُسن، أو ذروة الجبل، أو عروس البحر.

معنى اسم سيرين في اللغة الإغريقية

أكثر الأقاويل تؤكد أن اسم سيرين من أصل إغريقي ومعناه نحو الإغريق آله البحر وهي أنثي وتكون واحد من فتيات ربات الفن نحو الإغريق وهي حورية ماء وجسد تلك المخلوقة نصفه الأدنى عبارة عن جسم سمكة ونصفه الأعلي جسم إمرأة فاتنة بالغة الحُسن ويذكر أن صوت تلك الحورية عذب وجذاب.

معنى اسم سيرين في اللغة الفارسي

يذكر أن أصل اسم سيرين فارسي حيث يبقى علامة هائل في معرفة التوضيح اسمه ابن سيرين وهو عالم من أصل فارسي ويقال معناه الوردة أو الزهرة الجميلة ويقال كذلكً مطلع السبات أو النعاس.

مهتم اسم سيرين في اللغة الروسية

هناك أقاويل بخصوص كون أسم سيرين من أصل روسي ومعناه الفتاة العذبة الحلوة، وتوجد رواية لأسطورة روسية تحمل نفس الإسم.

الحكم الشرعي لتسمية إسم سيرين

رغم كل الآراء التي وردت بشأن أصل اسم سيرين ومعانيه الكثيرة سوى أنه لا يبقى حرمانية في تسمية الإسم والدليل أن اسم اخت السيدة مارية القبطية زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم كانت تسمي سيرين وهي زوجة حسان بن ثابت رضي الله سبحانه وتعالى عنه وقد أنجبت له عبد الرحمن فإذا كانت هناك شبهة في تسمية اسم سيرين كان الرسول عليه الصلاة والسلام مناشدة منها تغيره مثل أغلب الأسماء التي تغيرت عقب ظهور الإسلام.

صفات حاملة اسم سيرين

هناك صفات لكل اسم ويحملها من يتسمي بذلك الإسم، ومن الصفات التي تحملها صاحبة اسم سيرين النشاط والحيوية وخفة الظل وحب السهر والفواكه وتهتم برشاقتها كثيراً كما أنها مجتهدة بشكل كبيرً في دراستها وهي كريمة إلي حاجز الإسراف إلا أن من عيوبها العناد والتسلط في بعض الأحيانً.

كتابة اسم سيرين

ويكمنك كتابة اسم سيرين باللغة الإنجليزية هذه اللحظة بذلك الشكل Sirine أو Sereen

وإليكم الإسم مزخرفŚîŕįń وŠéřééñ

مشهورين يحملون اسم سيرين

سيرين عبد النور من المشهورين الذين يحملون اسم سيرين في العصر الجديد وهي ممثلة ومطربة لبنانية الجنسية، مسيحية الديانة، متزوجة، لها الكثير من المسلسلات منها ساره، روبي، الأدهم، لعبة الوفاة وأربعة وعشرين قيراط ولها الكثير من الأغاني مثل بلغة العربية الفصحي، ومن المشهورين الذين يحملون اسم سيرين قديماً العلامة ابن سيرين الفارسي وهو فقيه ولد بالبصرة وقد كان عالم هائل في توضيح الأحلام وله كتابان في توضيح الأحلام هما تعبير الرؤيا ومنتخب الخطاب في توضيح الأحلام.

أبيات شعر في التغزل بإسم سيرين

قيلت أبيات من الشعر في اسم سيرين وقد كان المقصود بها اسم مساحة في فلسطين قيل في تلك الأبيات:
نحن علي ميعاد مع “سيرين” فلا تخذلوها ..
فهي مستدامة الشكوي من قلة زائريها ..
رغم فتنة حُسن طبيعتها وعذوبة مياه ينابيعها..

صور اسم سيرين


بعد ما تعرفنا على اسم سيرين والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

قد يهمك أيضاً :-

  1. معنى اسم اسيا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *