التخطي إلى المحتوى
معنى اسم سيف

اسم سيف من الاسماء المميزة جدا والمختلفة والتى توحى بدلائل وصفات ومعانى جميلة جدا فهو اسم مميز عن باقي الاسماء لذلك سنتعرف على الاسم سويا عبر موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب واليكم التفاصيل.

معنى اسم سيف بشكل مفصل

لعل اسم سيف من اسماء العلم التي لا تتطلب الى شرح نظراً لان السيف معلوم عند العرب بصفة خاصة حيث كان يستعمل كأداة للقتل في حروب العرب المسلمون قديماً ، ولكن السيف كذلكً له عديدة معاني اخرى حيث يعلم ساحل البحر باسم السيف ويقال “سيف الغراب” للدلالة على جنس زهرة من فصيلة السوسنيات.

كما يأخد السيف كصفة للدلالة على الشدة فيقال ” يؤخذ بحد السيف” اي يؤخذ بالشدة والشدة كما تبقى الكثير من المعاني المخصصة بالاسم يمكن التعرف عليها بواسطة العودة الى معجم المعاني الجامع او اي من معاجم اللغة العربية المتغايرة.

اصل اسم سيف ومعناه

أوضح معجم معاني الاسماء ان اسم سيف هو سلاح ابيض يتمتع بلمعان حاد وذلك اللمعان دليل على حدته كما ان له عديدة معاني اخرى لم يذكرها معجم معاني الاسماء ؛ اما عن اصل اسم سيف فهو ملحوظ لانه من اصل عربي خالص.

اضافات لاسم سيف

يمتاز اسم سيف عن بقية اسماء العلم المذكرة الاخرى ان ذلك الاسم يمكن استعماله كاسم معرفة مضافاً الى اسم اخر بمعنى ان اسم سيف يمكن استعماله مضافاً الى اسم الدين ليكون الاسم “سيف الدين” كما يمكن اضافته الى اسم الاسلام فيصبح الاسم “سيف الاسلام”.

بالاضافة الى ما في مرة سابقة يمكن أيضاً اضافة اسم سيف الى اسم الجلاله الله ليصبح الاسم “سيف الله” وهو لقب “خالد بن المولود” ، وكل تلك الاضافات يعني بها اضفاء طابعاً دينياً اسلامياً عليها ومعناها حامي الاسلام او حامي الدين او خادم الله والمدافع عنه

صور اسم سيف


بعد ما تعرفنا على اسم سيف والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *