التخطي إلى المحتوى
معنى اسم شمس

اسم شمس من الاسماء الجميلة جدا والتى توحى بالدفء والنور والبعد عن العتمة وبجانب ذلك اسم شمس يحمل الكثير من الصفات واروائع فى طياته واليكم معنى اسم شمس بالتفصيل وما يحمل من معانى ودلائل عبر موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب.

معنى اسم شمس :

وهو اسم عربي ويسمي به الطفل سواء كان أوضح أو أنثي في العربية ومعنى اسم شمس هو الكوكب الذي ينيرنا ويشعرنا بالدفء فى النهار وفي الغالب ما يركب الاسم فيقال شمس الدين ويخصص بالذكور .

صفات حامل ذلك الاسم :

وهو شخصيه مؤثره للغايةً كما أنه ودود وهو صادق ومخلص لمن حوله ويحب تقصي التوفيق في مختلف عمل يقوم به ويحب التنسيق مع الآخرين .

حكم التسمية بذلك الاسم :

لا حرج في تسمية المولودة باسم شمس فيجوز تسميته حيس انه لا يتضمن على إساءه لصاحبة .

مشهورين حامل ذلك الاسم :

شمس البارودي : وهي ممثلة مصرية ولقد درست في معهد الفنون المسرحية لفترة عامين ونصف وقد كان أول أدوارها مسلسل تليفزيوني تحت عنوان العسل المر ثم تزوجت من صاحب السمو الأمير خالد بن سعود عام 1969 وتطلقت في أعقاب 3 أشهر لاغير.ثم قابلت بعدها قرينها القائم الممثل حسن يوسف، وتزوجا في عام 1972، وأنجبا ناريمان ومحمود وعمر وعبدالله وقد بتميل العديد من الأفلام منها أفلام مع قرينها مثل فيلم الجبان والحب (1975)،وقررت في عام 1985 عقب عودتها من آداء شعيرة العمرة، حيث إعتزلت التمثيل وإرتدت غطاء الرأس ثم إرتدت عقب عديدة سنين النقاب .

شمس بدران : وهو وزير الحربية في فترة حكم حُسن عبد الناصرحيث قد تمت محاكمته بتهمة تعذيب أشخاص في جماعة الإخوان المسلمين، وهو هذه اللحظة يقطن في لندن عقب خروجه من جمهورية مصر العربية والعقيد شمس بدران انفرد أيضاًً من ضمن رجال المشير بقربه من الرئيس حُسن عبد الناصر وقد كان شمس بدران ذو شخصية مهابة يتمتع بتأثير واسع داخل قوات الجيش والمكاتب الرئاسية في الجمهورية حتي بدأت يتحدث العامة عن دوره باعتباره واحداً من أضخم مراكز الشديد مع منتصف ستينيات القرن الزمن الفائت .

شمس الزناتي : وهو اسم لفيلم مصري مسابقة عادل إمام وقد كانت الرواية مقتبسة عن الفيلم الأمريكي العظماء السبعة .

صور اسم شمس


بعد ما تعرفنا على اسم شمس والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *