موسوعه حلم ويب هو موقع يهتم بتفسير الاحلام مجانا ويوجد لدينا مفسرين مميزين و ايضا يقدمون خدمات اخرى مثل الادعية رسائل معاني الاسماء ترددات وغيرها من خدمات اضافيه.

معنى اسم شهلاء

اسم شهلاء اسم مختلف وجديد ويحتوزى على الكثير من المعانى والصفات فهو اسم يحتاج الى التعمق لمعرفة ما اذا كان الاسم غريبا ام لذلك سنتعرف على الاسم بالتفصيل عن طريق موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب واليكم اسم شهلاء بالتفصيل.

معنى اسم شهلاء في اللغة العربية

اسم شهلاء وهو اسم معرفة مؤنث من اصل عربي وهو يقصد الاحتياج، كما هو عبارة عن التي يخالط سواد عينها الزرقة، وهو من التصرف شهل والمذكر منها أشهل، كما يقال انه هو يقصد العجوز والمرأة 1/2 العاقلة، والجمع من ذلك الاسم شهل، وهو اسم ذائع في العالم العربي.

صفات حاملة اسم شهلاء

تمتاز شخصية اسم شهلاء أنها طيبة الفؤاد وتعين الآخرين.

كما أنها تحب التعليم بالمدرسة ومتفوقة وذكية، تحب الرسم.
وهي مطيعة وبارة بوالديها، أيضاً هي أم وزوجة صالحة.
حكم الإسلام في التسمية باسم شهلاء
اسم شهلاء لا يحوي بين جوانبه أي معنى مخالف للشريعة الإسلامية، كما لا يتضمن على إهانة لحاملة ذلك الاسم.
اسم شهلاء هو يعود تسميته إلى أصول عربية.
لهذا فيجوز التسمية به ولا حرج منه.

مشهورين حاملة اسم شهلاء

شهلاء جاهد: وهي سيدة من اصل إيراني، ولقد قرار عليها بعقوبة الإعدام في قضية تم اتهامها بإنهاء حياة زوجة لاعب الساحرة المستديرة الماضي وهو ناصر محمد خاني، حيث كان تربطهما رابطة الزواج وهو زواج المتعة، وتم الحكم عليه بالحبس للعديد من أشهر في أعقاب اعتراف شهلاء أنها هي من ارتكبت جناية القتل، ولقد ناضلت جمعيات حقوق وكرامة البشر العالمية في طريق افتتاح سراحها ولكن باءت كل المساعي بالفشل وتم تطبيق حكم القصاص عليها في عام 2010 بصرف النظر عن اعترافها بعدم ارتكابها هذه الجناية.

صور اسم شهلاء


بعد ما تعرفنا على اسم شهلاء والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط