التخطي إلى المحتوى
معنى اسم عائشة

اسم عائشة من الاسماء المختلفة جدا والدينية ويحمل الكثير من الصفات الراقية والرحيمة يكفى انه اسم السيدة عائشة رضى الله عنها زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم وابنة ابى بكر الصديق لذلك سنتعرف على الاسم سويا عبر موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب.

ما معنى اسم عائشة

اسم عائشة بالتأكيد معلوم أنه اسم معرفة مؤنث ومعناه ذات الحياء والحية وذات الأخلاق الرفيعة والتي يطمح والديها أن يمتد عمرها في الحياة، وهي ايضاً هذه السيدة التي تقطن حياة رغدة ومرتاحة كما أن الاسم يحمل صيغة الدعاء أن تقطن صاحبة الاسم هذه الحياة الرغيدة والطويلة والتي تكون مليئة بالسعادة والفرح والراحة، وتلك الحياة يأمل الجميع أن يحياها.

لا لا يتشابه المعنى المخصص باسم عائشة في معجم معاني الأسماء التي في مرة سابقة وأن قمنا بتوضيحها عن هذه المعاني الواردة في معاجم اللغة العربية التي أضافت أن الاسم هو مؤنث اسم الفاعل عائش والجذر الفعلي المخصص بالاسم هو عاش ، والعائش أو العائشة هم من يعيشون حياة رغيدة ومرتاحة ومليئة بالرغد والسعادة.

أصل التسمية باسم عائشة

من الملحوظ أن اسم عائشة اسم معرفة مؤنث من الأصل العربي والذي لا يتطلب إلى تفسير هذا خاصة أن الاسم لفظه عربي معلوم ووارد في قواميس اللغة العربية ، ولكن ما يخصنا من أصل التسمية باسم عائشة هو من أين أتى الاسم العلم.

وفي الحقيقة أن أكثرية البنات المعروفات باسم عائشة خلال الفترة الجارية أو الأعوام الفائتة قد تمت تسميتهن على اسم أم المؤمنين عائشة زوجة الرسول محمد بن عبدالله وهي أحب الزوجات إلى النبي محمد عقب السيدة خديجة.

صفات اسم عائشة

تعتبر أم المؤمنين هي أول سيدة حملت اسم عائشة في التراث العربي الإسلامي حيث جعلت أم المؤمنين الاسم يتأثر بها على ضد المعتاد حيث تركت مجموعة من الصفات في ذلك الاسم لتحمله كل بنت تأتي بعدها وتعرف بذلك الاسم فعرفت تلك البنات بعدد من الصفات الجميلة بشكل كبير وهي :

الذهن الناضج والرزانة والوقار.
التدين وإحتشام الملبس ، ولكنه ذات ذوق رفيع.
الأخلاق الرفيعة والسجايا الهادئة.

صور عائشة


بعد ما تعرفنا على اسم عائشة والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *