التخطي إلى المحتوى
معنى اسم عماد

اسم عماد من الاسماء الجميلة جدا والمختلفة والمميزة والتى توحى بالكثير من المعانى والصفات الداخلية لذلك كان لابد ان نتعرف على معنى اسم عماد بالتفصيل وما يحمله هذا صفات ومعانى جميلة واليكم معنى اسم عماد عبر موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب

من معنى اسم عماد :-

هو اسم معرفة مذكر، يطلق على المواليد من الذكور دون الإناث، ويعني التشييد العالي، أساس المنزل، ويقال “عماد المنزل”، أي العمود والأساس الذي يستند عليه المنزل.

كما أنه غالبًا يضاف اسم عماد إلى كلمة الدين أو الجمهورية كألقاب، مثل عماد الدين، وعماد الجمهورية، كما يقصد اسم عماد الدعامة أو رفيع المقام، وهناك مفردات ذات صلة به، ومنها اعتماد، عميد، عمدة، وغيرها.

حكم التسمية باسم عماد

لا عائق من التسمية باسم عماد، حيث أنه لا يحمل معاني منبوذة أو مسيئة، ولا يثير على ما يتنافى مع تعليمات الله سبحانه وتعالى، وسنة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم.
كما أن اسم عماد ورد في الإسلام بالخصوص، حيث أتى في القرآن الكريم، في سورة الصباح، في قوله تعالى: “وجع تر كيف تصرف ربك بعاد (6) إرم ذات العماد”، حيث من الممكن أن يطلق اسم عماد على الذكور ممن يعتنقون الإسلام.
كما من الممكن أن يطلق اسم عماد على الذكر ممن يعتنقون المسيحية، حيث يحمل معاني طيبة ومميزة.

صفات حامل اسم عماد

كما يلزم أن نهتم باختيار اسم للمولود يحمل صفات طيبة، ليتميز بها بين الناس، حيث أن هناك القلة يكون انطباع مبدئي عن طريق الاسم والصفات التي يحملها.
ونستعرض صفات حامل اسم عماد، ومنها أنه يتسم بالحزم والقوة، جلي وصريح ولا يحب النفاق أو الكذب، كما أنه وقور ولا يميل للأمور التافهة أو الشكليات.
كما يتصف عماد بشخصية صارمة، لا تحب المزاح عديدًا، لا يتأخر عن معاونة الآخرين، يمكن الاعتماد عليه في الموضوعات العسيرة.
كما أنه متقن لعمله ويمتلك العديد من الأمنيات، ولا يبادر بتوضيح مشاعره للطرف الآخر.
ويتسم صاحب اسم عماد غالبًا بأنه يميل للحياة الانطوائية، فهو محب للعزلة وغير اجتماعي بالشكل الوافي.

معنى اسم عماد بالإنجليزي :-

يكتب اسم عماد باللغة الإنجليزية هكذا Emad، ويعني mullion، a piece of stone، support، hold، وغيرها من المفردات التي تمنح معنى الصلابة أو الأساس الذي يعتمد عليه الشئ.

دلع اسم عماد

كما أن أولياء الموضوعات يهتمون باختيار اسم دلع لأطفالهم، سواء كانوا إناث أو ذكور، كنوع من التدليل والتعبير عن الحب والاحتواء، والتي من أشهرها “عمدة”.

اسم عماد مزخرف

ÊmãÐ
ỄMå₫
Éм�Ď
ΈMáď
єmÂ₫
әMăđ
ËᆻĀĎ.

مشهورين يحملون اسم عماد

كما أن هناك مجموعة من المشهورين في جمهورية مصر العربية والوطن العربي يحملون اسم عماد، ومنهم المتوفي عماد حمدي، الإعلامي عماد الدين مؤلف وكاتب، السياسي عماد أبو غازي، عماد متعب، وغيرهم.

عماد حمدي:

هو ممثل مصري، ولد بمحافظة سوهاج عام 1909، ورحل عن عالمنا في 28 كانون الثاني 1984 عن عمر يناهز 74 عام، عقب صراع مع الداء، أطلق عليه لقب “فتى الشاشة الأول”، تزوج من الفنانة الراحلة شادية، الفنانة نادية الجندي، فتحية شريف، والراقصة حورية محمد.

ساهم في مجموعة من الأفلام السينمائية، ومنها “غرام بدوية”، “البيت رقم 13″، “ارحم حبي”، “بين الأطلال”، “المرأة المجهولة”، “إني راحلة”، “السجينة رقم 17″، “المنزل الهائل”.

كما ساهم في فيلم “أشكي لمين”، “الرباط المقدس”، “الخطايا”، “شعبان تحت الصفر”، “الكرنك”، “الأخوة الخصوم”، “لا تطفئ الشمس، توديعًا يا غرامي”، “مذنب في عطلة”، “رحمة من السماء”، و”سواق الأوتوبيس”.

صور خلفيات اسم عماد


بعد ما تعرفنا على اسم كريستينا والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

قد يهمك أيضاً :-

  1. عماد متعب: تمنيت اللعب مع موسيماني بداع موقفه مع ناشيء المارد الأحمر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *