التخطي إلى المحتوى
معنى اسم عمار

اسم عمار من الاسماء المختلفة جدا واتى توحى بالجمال والتميز وهو اسم منتشر بين الجميع نظرا لانه اسم مختلف ومميز لذلك كان لابد من ان نتعرف على معنى اسم عمار عبر موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب واليكم تفاصيل الاسم.

معنى اسم عمار

وهو اسم معرفة مذكر من اصل عربي وهو يقصد العديد التشييد ,الطويل السن , كما انه هو الرجل الورع ,التقي وهو الثابت على إيمانه كما أنه هو مزين المجالس

حكم التسمية بذلك الاسم

اسم عمار هو من يعمر المنزل وله معاني مقدار وجميلة ولا تحمل معنى الشرك فيجوز التسمية بذلك الاسم ولا حرج منه .

صفات حامل ذلك الاسم

شخصية ذلك الاسم تتصف بانه طموح وجرئ وهو يقوم بالدفاع عن الحق كما أنه يحب النشاط وهو فطن بشكل كبير كما أنه التعاون ويحب ممارسة الرياضة والقراءة والرسم ولكنه متقلب المزاج .

مشهورين حاملة ذلك الاسم

عمار الشريعي: وهو مؤلف وموسيقي كما انه ناقد من اصل مصري وقد كان عاشق للموسيقى منذ الصغر حيث أن له بصمات مؤثرة في الموسيقى حيث تمَكّن وضع موسيقى تصويرية للكثير من الأفلام والمسلسلات بصرف النظر عن أنه كفيف فقد نجح في إثبات نفسه وتحقيق أهدافه ولم تقف إعاقته أما تقصي حلمه حيث نالت موسيقاه على العديد من الشهرة وإعجاب العديد من الناس وهو من مواليد محافظة المنيا .

عمار ياسر: وهو صحابي وهو من السابقين في الإسلام وهو يعتبر من المعذبين من قبل الكفار حتى يتركوا الإسلام ولقد هاجر إلي الحبشة ثم بعدها هاجر إلى يثرب ولقد ساهم مع النبي محمد صلى الله وعليه وسلم في كل غزواته ولقد قتل في معركة صفين وهو يقاتل ضمن صفوف قوات مسلحة علي مقابل قوات مسلحة معاوية.

عمار الحكيم: وهو سياسي من اصل عراقي ولقد حصل على شهادة التشريع كما أنه يتقن اللغة العربية وهو متزوج من ابنه عمه محمد باقر كما انه قد ساهم في عديدة مؤتمرات فكرية وسياسية وثقافية ولقد ساهم في الكثير من الاجتماعات العالمية والتي تختص في الفكر والأديان .

صور اسم عمار


بعد ما تعرفنا على اسم عمار والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *