التخطي إلى المحتوى
معنى اسم قدرية
معنى اسم قدرية

اسم شائع منذ القدم ولكنه باتَ غير منتشر في ذلك العصر نظراً لعدم علم الناس بمعنى هذا الاسم واسم معالى يحمل الكثير من المعانى سنتعرف على ما هو معنى اسم قدرية في اللغة العربية ومن يشتهرون بذلك الاسم وما هي الصفات المتميزة لذلك الاسم .

معنى اسم قدرية

وهو اسم معرفة مؤنث من اصل عربي وهو المنسوب إلى القدر وهو يقصد مِقدار الشئ كما يعنى الغنى واليسر وأيضاً فهو الشدة والطاقة وهو الشئ المساوي لغيره بدون مبالغة أو نقصان كما يشار إلى ليلة القدر وهي ليلة كبيرة من شهر رمضان ومذكره قدري .

صفات حاملة ذلك الاسم

شخصية ذلك الاسم تتصف بأنها ذات قلب طيب وحنون وهي جريئة وتدافع عن الحق وهي فطنة بشكل كبير وهي تحب ممارسة الرياضة كما أن من هواياتها الرسم والقراءة وهي مرحة وكثيرة الحنق ومتقلبة المزاج كما انها تحب السفر وكثرة الترحال .

حكم التسمية بذلك الاسم

ذلك الاسم ذات معنى جميل ومميز وهو يجوز التسمية بذلك الاسم وهو غير مكروه التسمية به .

مشهورين حاملة ذلك الاسم

قدرية كامل :وهي ممثلة من اصل مصري حيث أنها قد ساهمت في الكثير من الأدوار في العديد من الإجراءات الفنية ومن اشهر أعمالها فيلم ” سواق الهانم , عنتر بن شداد ,بخيت وعديلة ” .

قدرية قدري : وهي ممثلة من اصل مصري ولقد تخرجت من كلية الآداب وهي من مواليد العاصمة المصرية القاهرة ولقد عملت في الطليعة كصحفية وبعدها مارست التمثيل في الجامعة حتى تم اكتشفها صلاح أبو سيف وقامت بالتمثيل في الكثير من الإجراءات الفنية .

قدرية إسماعيل : وهي أستاذة مصرية بكلية التربية جامعة عين شمس .

قدرية داود : وهي زوجة لاعب رياضة كرة القدم المشهور حاز إمام وهو لاعب في خط وسط في منتخب جمهورية مصر العربية ونادي القلعة البيضاء وقد كان لقبه الثعلب الضئيل وأيضاً كان عضو مجلس إدارة نادي الفريق الأبيض

صور اسم قدرية

 

معنى اسم قدرية
معنى اسم قدرية

بعد ما تعرفنا على معنى اسم قدرية والصفات التى يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *