موسوعه حلم ويب هو موقع يهتم بتفسير الاحلام مجانا ويوجد لدينا مفسرين مميزين و ايضا يقدمون خدمات اخرى مثل الادعية رسائل معاني الاسماء ترددات وغيرها من خدمات اضافيه.

معنى اسم كارما

كارما من الاسماء الجميلة جدا وهو يعنى ان اى فعل سيفعله الانسان من خير او شر سيعود عليه وهو اسم اعجمى وسوف نتعرف على اسم كارما وما يحمله الاسم من صفات عبر موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب.

معنى اسم كارما

هو اسم من أصل أعجمي والكارما هو مفهوم أخلاقي في المعتقدات والديانات الهندية كالهندوسية والبوذية والجينية السيخية .

وتعني الكارما أن أي تصرف لنوايا الخير أو الشر فلا فرق فإنه سيرجع على صاحبه بالنهاية من مبدأ لكل إجراء رد تصرف، والكارما هي كالثمرة لا تكاد تنضج حتى تسقط على زارعها.

ومعنى اسم كرمه في اللغة العربية هو شجر وحديقة العنب.

وقد أوضح ايضاً أن الاسم أصله عبري ويعني الحديقة أو البستان أو الروضة.

كما أوضح اسم كارما في واحدة من المسلسلات الدرامية المصرية في مسلسل هي ودافنشي مونديال الفنان خالد الصاوي والفنانة الجميلة ليلى علوي وهو مسلسل كوميدي غامض.

صفات حاملة اسم كارما

هي بنت هادئة متألقة في إطلالتها مرهفة الحس والمشاعر غير متعصبة في اتخاذ الأحكام تتقن عملها وتحبه بشده الأمر الذي يجعلها مميزة على المحيطين بها وصاعدة في فوزها المتواصل وهي محبوبة بين الأصحاب وذات شعبية هائلة بين الزورق والأشخاص من هم على مقربة منها.

حكم الإسلام في التسمية باسم كارما

اسم كارما، هو اسم أعجمي الأصل، وليس عربي، ولا ننصح بالتسمية به لو كان أعجمياً، وقد أوضح العلامة الشيخ بكر أبو زيد رحمه الله سبحانه وتعالى في كتابه “تسمية الوليد” من جملة الأسماء التي دلت الشريعة على حظر التسمي بها، وهو عدم التسمية بالأسماء الأعجمية المولدة لغير المسلمين المخصصة بهم.

ومن تلك الأسماء الأعجمية، تركية، أو فارسية، أو بربرية، أو غيرها الأمر الذي لا تتسع لغة العرب ولسانها، ومنها : ناريمان، شيريهان، نيفين، شادي، جيهان .

صور اسم كارما


بعد ما تعرفنا على اسم كارما والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط