التخطي إلى المحتوى
معنى اسم مايا

على الرغم من ان اسم مايا من الاسماء الجميلة جدا ويحمل الكثير من المعانى والصفات المختلفة الا انه ينصح بعدم التسمية بهذا الاسم فهو يعن اسم الهة الربيع عند الرومان واليكم تفاصيل اسم مايا وكل ما يخص هذا الاسم عبر موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب.

معنى اسم مايا

وهو اسم معرفة مؤنث وهو اسم لاتينى ولكن أصله عبرى وهو اسم محول من اسم مارى واسم مارى حيث يعد أصله اسم مريم ومايا هو اسم إلهة الربيع نحو الرومان وهي زوجة البركان. ومايا هو اسم شعب من الهنود الحمر في أمريكة الوسطى وخصوصا المكسيك .

صفات حاملة اسم مايا

ومايا هي رقيقة وصوتها هابط وهي تحب الموسيقى ورومانسية إلي حاجز عظيم ونشيطة وطموحة وتحب الغير وذكية بشكل كبير وبراقة

حكم التسمية بذلك الاسم

ننصحك بتجنب تسمية ابنتك بذلك الاسم .

مشهورين حاملة ذلك الاسم
مايا دياب: وهي مغنية وممثلة وعارضة أزياء ومقدمة برامج لبنانية، وعضو أسبق في فرقة فور كاتس حيث أنها اشتهرت عن طريق برنامج ستوديو الفن عام 1996، لأنها ربحت بالجائزة الذهبية عن عروض الأزياء ثم ظهرت مرة ثانية في ستديو الفن عام 2001 وبعدها إنضمت إلي فرقة فور كاتس ثم قد قررت الآنفصال عنها في عام 2010 لأجل أن تعمل بمفردها في الميدان الفني وقررت تصوير أغنية مصورة مع المخرج اللبناني يحيى سعادة في تركيا لكن المخرج وافته المنية خلال التأهب لتصوير الأغنية نتيجة لـ تعرضه لصعق كهربائي وهي ربحت بلقب أفضل مقدمة تلفزيونية عن برنامج هيك منغني عام 2012 وهي متزوجة من رجل الأفعال «عباس ناصر» ولديهما طفلة تدعى كاي .

مايا شيحة: وهي ممثلة مصرية وولدت في الإسكندرية من أب مصري وأم لبنانية وهي أخت الممثلات هنا وحلا ولقد عرفها الحشد بعدما رشحها المخرج مجدي أحمد علي لبطولة فيلم أسرار الفتيات وهو الشغل الأوحد لها .

مايا نصري: وهي مغنية وممثلة لبنانية واسمها الأصلي “مايا حسام الأسمر”، ولدت في عكار شمال لبنان حيث ساهمت مايا سنة 1999 في برنامج “كأس النجوم” عن فئة الفنانة الراحلة ليلى مراد، فغنت أشهر أغانيها وحصدت ثلاثة كؤوس وأصدرت مايا ألبومها الثاني “إذا كان ليك قلب” سنة 2003 ثم ألبومها “إزّاي تعرفني” سنة 2005 وآخر ألبوماتها “جيي الوقت” سنة 2008 وقد قامت مايا نصري بأول مونديال سينمائية لها في الفيلم المصري كود 36 في مواجهة النجم مصطفى شعبان

صور اسم مايا


بعد ما تعرفنا على اسم مايا والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *