موسوعه حلم ويب هو موقع يهتم بتفسير الاحلام مجانا ويوجد لدينا مفسرين مميزين و ايضا يقدمون خدمات اخرى مثل الادعية رسائل معاني الاسماء ترددات وغيرها من خدمات اضافيه.

معنى اسم مرام

اسم مرام من الاسماء الجميلة والمختلفة التى تدفع البعض ال التسمية بهذا الاسم فاسم مرام اسم يحمل الكثير من المعانى المختلفة والجميلة واليكم معنى اسم مرام بالتفصيل وما يحمله الاسم من صفات ومعانى ودلائل واليكم التفاصيل.

معنى اسم مرام

اسم مرام هو جمع لاسمان احدهما مرمى والاخر مِرماة الا ان ذلك الاسم بمفرده ليس المقصود لاستخدامه كاسم معرفة مؤنث في حين اسم مرام المستهلك اسم معرفة مؤنث جمعه مرامات ويعني الطلب او المقصود من تصرف الانسان او كلامه ومصدره رام كمان ان المرام سهم ضئيل هزيل يستخدمخ المبتدأين لتعلم رمي السهام في طليعة الامر كما ان المرام هو الظِلف بالاضافة الى تلك المعاني فان مرام قد أتى من رامى فيقال رامى عن قومه اي دافع عنهم وناضل من اجله.

اصل اسم مرام ومعناه

عندم ظهر اسم مرام وتشعّب وتوسع في مرحلة سابقة استخدمه العديد من العرب على انه اسم من اصل اجنبي نتيجة لغرابة الاسم نحو ظهوره ، ولكن ذلك الامر غير صحيح لان اسم مرام من اصل عربي ويعني المبتغى او الطلب ، والاسم أتى من التصرف رام ورام الشئ اي قصده وطلبه واراده.

تسمية مرام في الاسلام

اسم مرام في معناه يقصد الطلب او الهدف الأمر الذي يدل على انه يعني به ما يمتناه الانسان ويسعى اليه اي ان الاسم يحفز صاحبه على التمسك بالامل والحث على تحقيقه ، ولذا فان الحكم الشرعي الاسلامي المخصص باستعمال اسم مرام كاسم معرفة يطلق على مجموعة من البنات المسلمات هو امر محتمل شرعاً بل انه اسم محبب لانه اسم يحفز على التفاؤل والامل الذي تدعو اليه الشريعة الاسلامية كما انه اسم من اصل عربي.

صفات حاملة اسم مرام

تمتاز البنات التي يطلق عليها مرام بعدد من الصفات المشتركة تنفيذاً لمقولة ان للفرد نصيباً من اسمه لذلك فان حاملي اسم مرام يعرفن بالطيبة الشرسة وحب معاونة الاخرين والاخلاص لمن يحبونه مع الشغل على اسعادهم كما تمتاز البنات الملقبة ب مرام بحب التعلم بواسطة القراءة في غير مشابه الساحات.

كتابة اسم مرام Maram

اسم مرام من الاسماء العربية السهلة الكتابة لانه اسم طفيف يتركب من اربع احرف لاغير حتى ان التشيكل المخصص به لين جدا مثل كيفية كتابته وهو “مًرام” ، وعن كتابة الاسم باللغة الانجليزية فهو يكتب أيضاًً بأسلوب واحدة وسهلة وهي “Maram”.

صور اسم مرام

معنى اسم مرام
معنى اسم مرام


بعد ما تعرفنا على اسم مرام والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط