موسوعه حلم ويب هو موقع يهتم بتفسير الاحلام مجانا ويوجد لدينا مفسرين مميزين و ايضا يقدمون خدمات اخرى مثل الادعية رسائل معاني الاسماء ترددات وغيرها من خدمات اضافيه.

معنى اسم مينا

اسم مينا من الاسماء التلى ارتبطت بالدين المسيحى لذلك كان لابد من التعرف على هذا الاسم وما يحمله من معانى ودلائل وصفات وكل ذلك عبر موقعنا موقع وموسوعة حلم ويب فقط عليكم متابعتنا .

معنى اسم مينا

اسم مينا من الأسماء العربية القديمة الفارسية والفرعونية، ولعل ذلك أكثر ما يميز اسم مينا، ولو نظرنا على الاسم على أنه فرعوني فهو اسم مذكر، إلا أن لو نظرنا إليه أنها عربية أو فارسي فيكون اسم مؤنث.
مينا في اللغة العربية تعني غطاء مؤكسد تغطى به جميع أشكال المواد المعدنية لذلك يقال مغطاة بالمينا، وعندما يقال مينا الساعة فهو يحمل معنى أخر وهو الذي يبقى في العقارب داخل الساعة.
عندما يقال مينا الأسنان فهو يحمل معنى آخر وهي المادة البيضاء التي تبقى في الأسنان من الخارج وتغطيها وتحميها من التسوس، وإذا نظرنا إلى اسم مينا كأصل فارسي فنجد أن ذلك الاسم قريب في المعنى من العربية وهي يقصد المرأة الملونة التي تتضمن على زجاج.
أما لو وضحنا معناه من الناحية الفرعونية، فهو كان اسم مذكر ملك فرعوني قديم مشهور يسمى الملك مينا الذي قام بتوحيد القطرين بالرغم من أن اسم الملك الحقيقي (نعرمر) ولكن مينا ذلك كان لقب يطلق عليه.

حكم التسمية باسم مينا Mina في الإسلام

اسم مينا من الأسماء التي يسميها المسيحيون لذلك فإن ذلك الاسم لا يلزم أن يسمى به ذكور المسلمين.

 

صفات حاملة اسم مينا

يمتاز صاحب اسم مينا بالعديد من المميزات الجيدة ومنها:ذلك الفرد يمتاز بأنه متفوق جدًا من الناحية الدراسية.
يمتاز صاحب اسم مينا بأنه متعلق بوالدته على نحو خاص أكثر من أي إنسان في الدنيا.
يملك العديد من الأمنيات والأهداف التي يريد تحقيقها، ويمتلك مستقبل باهر وكبير.

معنى اسم مينا في القرآن الكريم “الإسلام”

لم يرد اسم مينا في القرآن الكريم ولا في الحديث الشريف الشريف، وبالرغم من أن معنى ذلك الاسم لا يحمل إساءة إلى الدين الإسلامي، لكنه لا يلزم التسمية به لأن ذلك الاسم مشتهر على نحو خاص نحو الأخوة المسيحيين لذلك لا يلزم أن نسمى ذكور المسلمين بذلك الاسم.

معنى اسم مينا في علم السيكولوجي

ان أي اسم يتم اختياره الوليد يؤثر في شخصيته بشكل ملحوظ، واسم مينا يحمل في معناه الحراسة والدفاع، لذلك أثر ذلك الاسم بشكل ملحوظ على صاحبه بأن جعله مصدر للحماية لمن حوله سواء لأصدقائه أو أهل بيته.

 

معنى اسم مينا بالإنجليزي

اسم مينا في اللغة الإنجليزية هو من الأسماء التي تكتب بأكثر من أسلوب وهي كما يلي:

Meena.
Mena.
Mina.

دلع اسم مينا

هناك العديد من ألقاب الدلع التي تطلق على اسم مينا ومنها:

نونو.
مينو.
ميون.

صور اسم مينا

معنى اسم مينا
معنى اسم مينا
معنى اسم مينا
معنى اسم مينا

بعد ما تعرفنا على معنى اسم مينا والصفات التى يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط