التخطي إلى المحتوى
معنى اسم نورهان
معنى اسم نورهان

اسم نورهان اسم شائع منذ القدم ولكنه باتَ غير منتشر في ذلك العصر نظراً لعدم علم الناس بمعنى هذا الاسم واسم نورهان يحمل الكثير من المعانى سنتعرف على ما هو معنى اسم نورهان في اللغة العربية ومن يشتهرون بذلك الاسم وما هي الصفات المتميزة لذلك الاسم .

معنى اسم نورهان

يقال أيضًا أن اسم نورهان هو اسم معرفة مؤنث وتعود أصوله إلى الأصول العربية ويعني معنى غير مشابه في قاموس اللغة العربية وهو الملكة المنيرة فهو مقسم لجزئين أولهم نور ويعني الضوء الساطع وهان والتى تعني الملكة أو الأميرة.

حكم التسمية بهذا الاسم

دائمًا ما يشغل بال الأب أو الأم هو السؤال بخصوص شرعية تسمية الاسم للفتاة المسلمة من عدمة ، حيث أنه يحدث العديد منا في فخ الأنبهار بالاسم ولكن دون البصر أبدًا بخصوص جواز تسميته من عدمها.

واسم نورهان التى اختلف عليها العديد من جهة الأصل فهناك أقاويل ترجح عودة أصل الاسم إلى الهندية وهناك أقاويل ترجحة إلى العربية ولكن ما دام وجد للاسم معنى في قاموس اللغة العربية ومعناه في الهندية لا يشوبه أي وصف بذئ أو مكروه يسئ لصاحبة أو للأسلام فهو محتمل التسمية دون أي تفكير.

دلع اسم نورهان

لكل اسم من اسماء الفتيات له ما يميزه من اسماء الدلع الجميلة والرقيقة والتى تجعل الاسم أكثر جاذبية في أذان الجميع واسماء الدلع المخصصة باسم نورهان تتحدث عن هذا فيمكن تدليع الاسم بهذة الاسماء الجميلة ” نور ، هان ،نوري ، نينو ، نونا ، نيرو”.

صفات اسم نورهان

اسم نورهان في علم السيكولوجي له العديد من المميزات والعيوب التى توصف شخصية صاحبة الاسم وهي ما سنذكرها في هذة البند.

بنت لا تميل أبدًا للحزن فهي دائمًا ما تحب الفرح والضحك.
بنت تعشق القراءة وتهوى الرسم .
بنت لديها قلب حساس جدًا وتعشق العاطفية.
كما أنها تكره الكسل عديدًا وتحب النشاط.
تبدو نشاطها وذكائها دائمًا في دراستها.

صور اسم نورهان

معنى اسم نورهان
معنى اسم نورهان
معنى اسم نورهان
معنى اسم نورهان

بعد ما تعرفنا على معنى اسم نورهان والصفات التى يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *