موسوعه حلم ويب هو موقع يهتم بتفسير الاحلام مجانا ويوجد لدينا مفسرين مميزين و ايضا يقدمون خدمات اخرى مثل الادعية رسائل معاني الاسماء ترددات وغيرها من خدمات اضافيه.

معنى اسم نور

اسم نور من الاسماء المختلفة والمميزة جدا والتى توحى بالنور والجمال وبمجرد سماعك اسم نور تعرف بأنه يوحى بكل جميل لذلك سنتعرف على معنى اسم نور بالتفصيل عبر موقعنا موقع وموسوعة حم ويب واليكم تفاصيل جميع الاسماء العربية والغربية.

اصل اسم نور ومعناه

مثلما ذُكِر اسم نور في معاجم اللغة العربية فقد أوضح ايضاًً في معجم معاني الاسماء الذي اكد على اصل الاسم العربي وانه اسم متميز لانه يمكن ان يستعمل كاسم معرفة مذكر وايضاًً كاسم معرفة مؤنث ، وهو يقصد الضياء والوسم وحسن النبات وطوله ويعتبر الاسم احد صفات الله لانه عندما سئل الرسول الكريم عن مشاهدته للمولى عز وجل صرح “نور أني اراه”.

اهم ما يميز اسم نور عن بقية الاسماء ان جمعه هو انوار والذي يمكن استعماله هو الاخر كاسم معرفة ولكنه في تلك الوضعية يستعمل كاسم معرفة مؤنث لاغير ، وقد أتى لفظ نور مضافاً الى الكثير من الاسماء في القرآن الكريم في اكثر من آية وقد كان يعني بها الهدى والارشاء الى الخير والمعرفة والاشراق.

اسم نور مركباً بالاضافة

مثلما استخدم اسم نور كاسم معرفة مذكر ومؤنث سوياً ومثلما استخدم كاسم معرفة مؤنث في وضعية أتى في صيغة الجمع “انوار”؛ يمكن ان يجيء الاسم مركباً بالاضافة اي ان اسم نور يجيء مضافاً الى اسم آخر ، وجميع تلك الاضافات تكون من أجل اضفاء الصبغة الدينية الاسلامية على الاسم وسوف نذكر بعض تلك الاضافات احدهما للمؤنث واخر للمذكر.

نور الهدى : اسم معرفة مؤنث ويعني الاضاءة والارشاد الى الهداية وطاعة الله.

نور الدين : اسم معرفة مذكر يقصد الايمان والهدى واشراق الهداية.

كتابة اسم نور بالانجليزية

اسم نور في اللغة العربية يكتب بأسلوب واحدة لاغير وهي نور دون وجود اي أساليب اخرى وفي وضعية الجمع كذلكً يكتب “انوار” في حين في اللغة الانجليزية يكتب ذلك الاسم بطريقتين وكلاهما صحيحتان وهما “Nour” و”Noor”.

حكم الشرع في تسمية نور

من الملحوظ ومن أثناء شرح مختلَف المعاني الماضية المخصصة باسم نور في مختلف احواله سواء مفرد او جمع او حتى مضافاً فانه ينصح التسمية به في الاسلام لانه اسم ذات معاني جميعها حميد بالاضافة الى انه يدل على المولى عز وجل كما ورد ذكره في القرآن الكريم بداعي اللجوء الى الله والارشاد الى طاعته اي ان تسمية نور في الاسلام سواء على الذكور او الاناث هو امر حكمه مستحب شرعاً.

صور اسم نور


بعد ما تعرفنا على اسم نور والصفات يحملها صاحب هذا الاسم لك حرية الاختيار في تسمية هذا الاسم ونحن دائما في انتظار تعليقاتكم وإذا كان لديك أى سؤال أو استفسار فقط تواصل معنا ونحن دائما في انتظار آرائكم وهل أنتم من محبي الأسماء العربية أم الأجنبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط