موسوعه حلم ويب هو موقع يهتم بتفسير الاحلام مجانا ويوجد لدينا مفسرين مميزين و ايضا يقدمون خدمات اخرى مثل الادعية رسائل معاني الاسماء ترددات وغيرها من خدمات اضافيه.

معنى اسم وليد

معنى اسم وليد مهتم اسم وليد صور اسم وليد وسنعرض لكم عن مهتم اسم وليد في اللغه العربيه و هو من الاسماء التي تبقى حتي هذه اللّحظة وهو منذ الدهر القديم وصفاته والمشهورين الذين يحملون ذلك الاسم ,معنى اسم وليد في اللغة العربية ,وللمزيد من معاني الاسماء زورو موقعنا حلم ويب عن كتابة اسم وليد بالانجليزي ,صفات حامل اسم وليد ونتمني ان موقعنا ينال اعجابكم موقعنا معاني الاسماء حلم ويب.

أصل اسم وليد ومعناه

أوضح معجم معاني الأسماء أن اسم وليد من الأسماء العربية النشأة والمعروفة بشكل فعلي في لغتنا العربية بأنها تطلق على الطفل الوليد مؤخراً أو الصبي الذي ما زال صغيراً ولم يتخطى عمره عديدة أسابيع ، والوليد عندما يطلق فإنه يطلق على الحديثي الولادة بصفة عامة وليس على الإنس لاغير وإنما يطلق على الحيوان الوليد مؤخراً المولود أيضاً

مع العلم أن هناك من يطلق على أطفاله الاسم معرفاً بالألف واللام أي “المولود” وهو ليس غير صحيح بل أنه أمر معلوم منذ القدم بل أن الاسم نحو أنتشاره قديماً خصوصا في التراث العربي ؛ قد عرف بالصيغة المعرفة أي المولود.

اسم وليد في معاجم اللغة

لم لا تتشابه معاجم اللغو العربية مع معجم معاني الأسماء والمعنى الذي ورد فيه بل أنه أكمل معاني أخرى خاصة بذلك الاسم الذي قيل أنه قد أتى من التصرف نجله وجمعه ولدان وولدة وولائد ومؤنثه ولدة ، ولكن يلزم الدلالة إلى هنا حتّى مؤنث اسم وليد وهو ولدة لا يستعمل كاسم معرفة مؤنثت على ضد اسم وليد.

وأتى في معجم المعاني الجامع أن اسم وليد يطلق أيضاًً على الخادم ولكنه تحديداً يطلق على الخادم الشاب اليافع المفعم بالحيوية والنشاط وتعرف الدجاجة باسم “أم المولود” ووليد الصدفة وهو الأرتجالي والفجائي أي الذي لا يرتب للأمور وإنما تتم دونتجهيز ويقال على ذلك الفرد في اللغة العامية هو “فرد عفوي”.

كتابة اسم وليد في الإنجليزية

يمتاز اسم وليد بأنه من الأسماء العربية الأصل التي يمكن كتابتها في اللغة الإنجليزية بأكثر من أسلوب على ضد اللغة العربية التي يكتب بها الاسم بأسلوب واحدة وحتى دون الاحتياج إلى تشكيله حيث يمكن كتابة اسم وليد :

Waleed.
Waled.
Walid.

أشهر من عرفوا باسم وليد قديماً

مثلما أشرنا من قبل فإن اسم وليد معلوم في التراث العربي وبصفة خاصة التراث العربي الإسلامي ، وقد عرف الاسم قديماً في حالته المعرفة أي “المولود” ؛ فلم  يستعمل اسم “وليد بتلك الصورة سوى في السنين الجديدة قياساً بهذا الوقت ، ومن أشهر من عرفوا بذلك الاسم.

خالد ابن المولود “صحابي جليل”.
المولود بن عبد الملك (ت 96هـ) “من خلفاء بني أمية”.
مشهورين معرفون باسم وليد مؤخراً
من أكثر الموضوعات التي تدل على مكوث اسم وليد حتى الوقت الجاري هو علم مجموعة من المشهورين في الوطن العربي باختلاف الدول بذلك الاسم سواء كان معرفاً “المولود” او “نكرة” ، وبعض هؤلاء المشهورين.

وليد سليمان “لاعب كورة قدم في النادي الأحمر.
وليد أزارو “لاعب مغربي يلعب كورة القدم في النادي الاهلي”.
المولود بن طلال “أمير مواطن سعودي وأحد اكبر المستثمرين في العالم في الوقت الجاري”.
الحكم الشرعي لتسمية وليد
نظراً لوجود صحابي جليل في فترة حكم الرسول الكريم “محمد بن عبدالله” وهو الصحابي “خالد بن المولود” ؛ فإن رأي علماء الدين الإسلامي واضحاً في ما يتعلق بـ افتتاح اسم وليد على الذكور المسلمين وهو الإباحة بهذا مع الشرح أنه اسم حكمه مستحبفي الإسلام ولا يتسمى به في الإسلام خاصة أنه اسم عربي الأصل إسلامي الطابع كما أن معناه محمود.

صور اسم وليد


علشان تشوف بقية النصوص عن معاني الاسماء زورونا علي موقعنا حلم ويب اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط لنشر الاسماء ومعانيها ونتمني ان نعجبكم علي تلك المقاله لا تنسوا مشاهده بقية مهتم الاسم و تعرف مهتم اسمك وصفاته والمشهورين الذين يحملون ذلك الاسم وللمزيد من معاني الاسماء زورو موقعنا حلم ويب اكبر موقع في الشرق الاوسط لنشر معاني الاسماء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط