التخطي إلى المحتوى
موعدا لنهائي مونديال كأس السوبر الإسباني

الكاتب اسراء احمد
موعدا لنهائي مونديال كأس السوبر الإسباني

موعدا لنهائي مونديال كأس السوبر الإسباني

ضرب فريق ريال مدريد الاسباني، موعدا لنهائي مونديال كأس السوبر الإسباني الذى يتم إقامة يوم الأحد المقبل، بعد تغلبه على فالنسيا في الدور نصف الختامي من المسابقة الرياضية في نظامها الجديد 3-1 على ملعب “الجوهرة” بمدينة جدة، حيث سيواجه الرابح من ماتش اليوم نصف الختامي الآخر الذى سيجمع بين برشلونة مقابل أتلتيكو مدريد فى التاسعة مساء.

وإذا فاز برشلونة سوف يكون ختامي كأس السوبر الإسباني هو ماتش كلاسيكو مع ريال مدريد، أما إذا فاز أتلتيكو مدريد فسيكون ماتش ديربي العاصمة الاسبانية الشهيرة، ولكن هذه المرة سيلعب خارج مدريد، حيث سيقام في مدينة جدة.

الكلاسيكو

ريال مدريد وبرشلونة

وتتمتع ماتش الكلاسيكو بأهمية خاصة وتحظى بمتابعة كبيرة فى العالم، حيث خاض الفريقين 276 ماتش فاز ريال مدريد في 99 وفاز برشلونة في 115 وتعادلا في 62 .

فى السوبر الاسباني على نحو خاص يتفوق ريال مدريد بالفوز 8 مرات من 14 مواجهة في حين فاز برشلونة فى 4 وتعادلا مرتين.

أضخم نتيجة فى تاريخ الفريقين الكبيرين كانت عام 1943 عندما تغلب ريال مدريد على برشلونة بنتيجة 11-1 ، أما الهداف التاريخي للمواجهات هو الأرجنتيني ليونيل ميسي بمخزون 26 هدفا.

ديربي مدريد

موعدا لنهائي مونديال كأس السوبر الإسباني
ريال مدريد وأتلتيكو

أيضا تحظى ماتش ريال مدريد مقابل أتلتيكو بمتابعة كبيرة وأهمية، حيث خاض الفريقين 222 ماتش فاز ريال مدريد 110 مرة وفاز أتلتيكو 56 مرة، وتعادلا 56 مرة.

سجل ريال مدريد 370 هدفا وسجل أتلتيكو 281 هدفا، ويعد الأسطورة البرتغالي كريتسيانو رونالدو هو الهداف التاريخي لمواجهة الفريقين بعد أن أحرز في شباك أتلتيكو 22 هدفا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *